12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر سبتمبر 2015

12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر سبتمبر 2015

شهر سبتمبر أصبح ورائنا، وقد شهدنا في هذا الشهر الكثير بغض النظر عن التطبيقات، هناك هواتف الجالاكسي الجديدة وهواتف أبل الاخيرة وأخيرًا كانت هواتف نيكزس، ولكن جنبًا إلى جنب تأتي مع هذه الأجهزة مجموعة قوية من التطبيقات الجديدة التي لا يجب ان يفوتها المستخدم، وكما عودناكم دائمًا ومع نهاية كل شهر نعرض لكم مجموع أفضل التطبيقات الجديدة أو التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد ومهم،  وبالفعل كان الشهر حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمهمة، دعونا نُلقي نظرة عن أفضل تطبيقات أندرويد لشهر سبتمبر:

(للإطلاع على أفضل تطبيقات أندرويد لشهر أغسطس يمكنك التوجّه إلى  هنا)

Gmail

تحديث Gmail يجلب خاصية منع البريد المزعج على الويب

حصل البريد الإلكتروني Gmail على تحديث جديد يجلب خاصية منع رسائل البريد المزعجة من الوصول للمستخدم، أنذاك كان يدعم التحديث فقط منصة الويب على أن يتم إطلاقه على نظام أندرويد بعد فترة قصيرة، وهذا بالفعل ما تم حيث مع إقتراب نهاية شهر سبتمبر تم طرح التحديث ليدعم هذا الخاصية، وأجدر بالإشارة أن هذه الخاصية هذه كانت في السابق متاحة ولكن تحتاج من المستخدم القيام بعدة أمور وذلك بالإنتقال إلى الإعدادت، ولكن الآن وفّرت قوقل هذه الميزة بضغطة واحدة فقط، مع تمكين  مستخدمي أندرويد إلغاء الإشتراك من القوائم البريدية من هاتفه أيضًا.

Gmail

eBay

ebay-new-logo.png

حصل تطبيق موقع الصفقات eBay على تحديث جديد يدعم أندرويد، وفيه جلب السهولة للمشترين وتوفير فرص أفضلللوصول لأفضل الصفقات، والترقيات وأقسام الأحداث، كما أصبح أكثر سهولة عند التنقل بين نشاط التسوّق والبيع، كما وفّر التحديث مجموعة من النصائح والحيل للباعة الجدد بهدف تحقيق أقصى قدر من مبيعاتهم، إن كنت من مستخدمي هذا التطبيق فإن التحديث سيفيدك كثيرًا.

eBay

TransferWise

TransferWise

من الطبيعي أن البنوك تتقاضى رسوم قليلة عن إجراء أي معاملة، وعند إستخدامها لأسعار الصرف يكون الأمر غير عادل عند تحويل الأموال، لذلك جزء كبير ما يتم إرساله يذهب للبنك، تطبيق TransferWise بُني حول فكرة سعر الصرف العادل وليس إنخفاص سعر الصرف، بهدف توفير الأموال المستخدم، وهو في غاية الأهمية لأولئك الذين يرسلون الأموال بشكل مُنظّم للخارج.

كان هذا مقدمة مختصرة عن ما هية التطبيق، وفي نفس السياق حصل التطبيق على تحديث جديد يدعم أندرويد، تم فيه إعادة تصميم التطبيق بالكامل ليكون أكثر وضوحًا وأكثر إفادة وتم تصميمه بلغة تصميم ماتيريال ديزاين، كذلك جلب خاصية إقتراحات على المستلم، كما وأصبحت مقارنة الأسعار مع متسوط البنك الذي يتعامل معه المستخدم أكثر وضوحًا، جنبًا إلى جنب جلب تحسينات بطرق الدفع، وأخيرًا والدعم الكامل لأجهزة أندرويد اللوحية،

TransferWise

سكايب “Skype”

مايكروسوفت سكايب

في شهر سبتمبر حصل تطبيق سكايب على تحديثات شبه دورية، لوحده نظام أندرويد تم تحديث التطبيق نحو 5 مرات في ذات الشهر، التحديث الأول  أضاف ميزة الدعم لإخطارات Heads Up على المكالمات مع إمكانية الرد على المكالمة أو إنهائها عبر الإخطارات أو الرد برسالة نصية، التحديث الثاني والذي يعتبر التحديث الأضخم تم فيه إعادة تصميم التطبيق بشكل كامل وإضافة العديد من المميزات والإضافات الجديدة يمكنك الإطلاع عليها بالإنتقال إلى  هنا.

التحديث الثالث جلب الدعم للصور المتحركة باسم Mojis، التحديث الرابعتم إضافة شريط الوسائط في واجهة المحادثات، مما يجعل التعبير أسهل كأكثر من نص عادي، فعند فتح أي محادثة ستلاحظ أن أيقونة “+” حل محلها شريط الوسائط الجديد، وكل الخيارات الموجودة من قبل موجودة في هذا الشريط من إرسال صورة أو ملف، وتم إضافة عدة طرق جديدة للتعبير عن النفس، منها خاصية سكايب “Mojis” التي تم إصدارها لمختلف أنظمة التشغيل، والتي تتيح للمستخدم إرسال رموز تعبيرية على شكل مقطع فيديو.

ناهيك ميزة مشاركة الموقع حيث أصبح بإمكان مستخدم الاندرويد مشاركة موقعه للأصدقاء، فقط الضغط على ايقونة الموقع الموجودة على شريط الوسائط الجديدة لإرسال خارطة وتوضيح المكان لهم. التحديث الخامس تم فيه الدعم لساعة أندرويد وير.

Evernote

Evernote

حصل تطبيق الملاحظات الشهير Evernote على تحديث يدعم نظام أندرويد تم فيه جلب 3 ميزات جديدة بالإضافة إلى إصلاح المشاكل التي عانى منها مستخدمي أندرويد في التحديث الذي يسبقه، هذه الميزات تتمثّل في قائمة شاملة للملاحظات الأكثر مشاهدة في الفترة الأخيرة، أمّا الثانية فهو عبارة عن شريط أفقي مع مجموعة من الإجراءات التي يمكن للمستخدم تخصيصها، وأخيرًا الثالثة  هي التطبيقات التي يمكن الوصول إليها عبر ويدجيت في الشاشة الرئيسية للهاتف.

Evernote

Google Street View

تحديث Street View يجلب عرض وتحميل الصور البانورامية

مع بداية شهر سبتمبر أعلنت قوقل عن طرحها تطبيق Google Street View بشكل منفصل عن تطبيق الخرائط خاصتها، تتبلور فكرة التطبيق في عرض الشوراع واستكشاف العالم من على خرائط قوقل، والذي يسمح لأول مرة القيام بجولة بانورامية كذلك المساهمة في تحميل صور بانورامية لخرائط قوقل لإستكشافها من قبل المستخدمين الآخرين.

Google Street View

Wikipedia

Wikipedia

الكثير من المستخدمين من هواة البحث عن المعلومات، ويكبيديا بدورها تعتبر كنز لا يفنى، ولتسهيل الأمر على مقتني الهواتف المحمولة، تم إصدار تحديث جديد للتطبيق من شأنه إهتم وركّز على تسهيل عمليات البحث والمطالعة من قبل المستخدمين، حيث الآن يمكن معاينة رابط دون الدخول إليه لفقد الصفحة الحالية، مع إمكانية إظهار مقتطفات من الصور والمعلومات للموضوع المستهدف، مع إمكانية الإنتقال للموضوع لقرائتها كاملة.

Wikipedia

Khan Academy

أكاديمية خان العلميّة تطرح تطبيقها الرسمي على أندرويد

في شهر سبتمبر تم طرح التطبيق الرسمي لأكاديمية خان بشكل مجاني وكامل على أندرويد، ومعه ستتعلم أي شيء عن البيولوجيا الأساسية لحساب التفاضل والتكامل متعدد المتغيرات، أيضًا تعلّم ومشاهدة الدروس في مواضيع أخرى بما في ذلك الرياضيات والعلوم والفن وحتى البرمجة وكل هذا مجاني، وتعتبر هذه المنظمة والغير ربحية من أكثر المنظمات قوة في التعليم، ومنذ نشأتها لحتى الآن أصدرت أكثر من 5000 شريط فيديو متاح الآن على واجهة التطبيق.

ويمكن للمستخدم مشاهدة أشرطة الفيديو على موقع يوتيوب، مع الإتاحة لك بالإطلاع على المحاضرات، وإضافة مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا أو حتى تحميلها، ويمكنك تتبع التقدم المحرز الخاص بك؟

Khan Academy

Google Photos

googlephotosiconaam

أطلقت قوقل تحديث جديد لتطبيق الصور خاصتها ” Google Photos “، تم فيه جلب الدعم الكامل لجهاز Chromecast، كذلك أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة الألبومات مرة واحدة، علاوةً على خاصية الوسوم للتمييز بين الأشخاص في الصور.

بالنسبة لأداة مشاركة الألبومات هنا يستطيع المستخدم مشاركة الألبوم لأكثر من شخص، فبدلًا من مشاركة صورة يتم تحديد الألبوم بشكل كامل وإرساله على الفور، أمذا فيما يتعلق بالوسوم، يمكن للمستخدم تعيين ووضع أسماء على الوجوه التي تظهر بمحتوى صورك.

ثم هناك الإضافة الأخيرة وهي الدعم الكامل لجهاز العرض على الشاشات الكبيرة Chromecast، حيث كما هو معلوم كانت هذه الخاصية متاحة على صور قوقل بلس قبل أن يصبح صور قوقل والآن في هذا التحديث الأخير تم جلبها.

Google Photos

ClearLock

ClearLock على أندرويد لمنع إستخدام التطبيقات التي تشتت إنتبهاك

تطبيق ClearLock الذي تم طرحه على متجر بلاي مع بداية شهر سبتمبر، فإن كنت أحد الذين يضيعون وقتهم بسبب تطبيقات تصرف الإنتباه بينما كان من المفترض العمل أو الدراسة هذا التطبيق المجاني يوفّر أحد الحلول لك، حيث تتمحور فكرته في إقفال ومنع كل تطبيق تجده يصرف إنتباهك، من أجل السماح لك بالتركيز على أمور أهم، حيث تتيح لك هذه الأداة تعطيل التطبيقات بحيث لا يمكن إستخدامها لفترة معينة من الزمن.

كل ما عليك هو تحديد التطبيق الذي يشغل وقتك وإنتباهك ومن ثم تشير للمدة التي يكون فيها التطبيق مُعطّل | من 10 دقائق _ 3 ساعات |، وبعد ذلك لا يمكنك العمل على التطبيق إلا في حالتين بعد إنقضاء الوقت المحدد أو إعادة تشغيل هاتفك الأندرويد، ومن مميزات التطبيق أيضًا جاء بواجهة أنيقة وبسيطة وسهلة الإستخدام، كما ويمكنك إقفال مختلف التطبيقات مرة واحدة وهذا سيعني أيضًا تأمين التطبيق نفسه، بما في ذلك تطبيق المكالمات.

ClearLock

أندرويد باي

أندرويد باي 1

بعد الإطلاق الرسمي لخدمة الدفع الإلكتروني أندرويد باي من قوقل، تم طرح التطبيق الخاص بالخدمة على متجر بلاي، وستتمكن جميع أجهزة أندرويد التي تحتوي على NFC ونظام تشغيل أندرويد 4.4 كيت كات أو ما يليه من إصدارات من استخدام خدمة أندرويد باي في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وحاليًا يدعم النظام بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بأمريكان إكسبريس، وديسكوفر، وماستر كارد، وفيزا، ومؤخرًا تم إضافة بطاقة ستي، مع وعودات من الشركة بالمزيد خلال الأيام أو الاسابيع القادمة.

Android Pay

Moto Body

Moto Body

أحد تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، حيث من شأنه يتابع التطبيق نشاطك، ويقدم نصائح شخصية مثمرة جنبًا إلى جنب مقالات مفيدة، مع تذكيرك بالإخطارات اليومية لتحافظ على أسلوب حياة أكثر صحة، كما ويُمكّنك التطبيق من متابعة تقدمك اليومي من خلال دعمه لساعة أندرويد وير، بما في ذلك نبضات القلب، والخطوات وحرق السعرات الحرارية.

تعليقات عبر الفيسبوك