سناب شات تخطط لإطلاق العدسات اليومية المدفوعة

black background

قبل اسبوعين أطلقت سناب شات ميزة جديدة تدعى العدسات تسمح لك بوضع إضافات مضحكة على صورة وجهك عندما تلتقط سيلفي، لكن يبدو أن سناب شات تريد الربح من هذه الميزة من خلال بيعها للشركات والعلامات التجارية الكبرى.

حيث تنوي سناب شات تصميم صور عدسات خاصة بتلك العلامات وتكون متاحة لمدة يوم واحد فقط، لكن كم ستدفع تلك الشركات لتضع علامتها أو تصاميمها على وجه المستخدمين؟ المبلغ ليس صغيراً ! من المحتمل أن يصل إلى 750 ألف دولار بحسب فايننشال تايمز.

وحالياً يمكن للمستخدمين اختيار واحدة من ثمانية عدسات يمكن تطبيقها على الصور والفيديو يتم إضافة واحدة جديدة كل يوم مقابل إزالة واحدة من القائمة. ومن المتوقع أن سناب شات ستضيف العدسات المدفوعة بحلول نهاية الشهر. وبحسب الصحيفة فإن سناب شات تطلب من المعلنين دفع 450 ألف دولار للعدسة المدفوعة في الأيام العادية، لكن في أيام العطلات والمناسبات كالهالوين فإن هذا الرقم سيرتفع إلى 750 ألف دولار.

وتشير التقارير إلى أنه بالفعل بدأت بعض شركات الانتاج السينمائي في هوليود بشراء تلك العدسات المدفوعة والمروجة بحيث تصمم عدسات خاصة ببعض أفلامها. تخيل مثلاً وجهك عليه عدسة مشابهة لأحد الأبطال في تلك الأفلام، أو مثلاً تملئ وجهك بقطع البيتزا وتكون قد دفعت دومينوز بيتزا لذلك. وقد تتيح خيار بأنك عند الضغط على العدسة المدفوعة يمكنك التوجه لمشاهدة الفيديو التشويقي للفيلم أو إلى موقع شركة البيتزا لطلب وجبتك.

وبهذا نكون قد فهمنا فكرة أفضل عن طرق الربح من سناب شات، هناك ميزة الاستكشاف، والإعلانات المضافة في الستوري اليومي، والإعادات المدفوعة، والآن العدسات المدفوعة بهذا تصبح سناب شات في وضع مالي مريح للغاية يجعلها ترتاح لفكرة رفض مليارات قوقل الأربعة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك