من دبي: لينوفو تُطلق PHAB Plus، همزة الوصل بين التابلت والهاتف الذكي

IMG_8261

في حدث صحفي مُغلق عُقد في دبي، أطلقت “لينوفو” الى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جهازها الجديد PHAB Plus، وهو الجهاز الأول الذي تُنتجه الشركة ليُمثل نقطة الإلتقاء بين الجهاز اللوحي والهاتف الذكي. سيأتي الجهاز الجديد، والذي أطل علينا للمرة الأولى خلال معرض IFA 2015، والذي عُقد في مدينة برلين بداية شهر سبتمبر، بحجم يقع في المُنتصف بين الهواتف الذكية كبيرة الحجم، وبين اللوحيات الصغيرة، فالجهاز أكبر قليلا من هاتف iPhone 6 Plus ولكنك لا تستشعر فارق محسوس بينهما من حيث الوزن، يحمل شاشة عرض بقياس ٦,٨ إنش، ولا يتجاوز سُمكه ٧,٦ مم.

يأتي PHAB Plus، وفقا لمسؤولي “لينوفو”، إستجابة لحاجة سوق الهواتف الذكية التي أصبح المُستخدمين من الشباب يُشكلون غالبية عُملائها. ووفقا لإحصاء أجرته “لينوفو” فإن نسبة إستخدام الهواتف الذكية في إجراء المكالمات الهاتفية الفعلية لم تعد تتجاوز ٧٪ من زمن إستخدام الهاتف، حيث يثضي هؤلاء المُستخدمون غالبية الوقت في مُشادة مقاطع الفيديو، إستخدام الألعاب الإلكترونية، تصفح الإنترنت، التواصل عبر الشبكات الإجتماعية وغيرها من الوظائف الأُخرى.

IMG_8266

سيُقدم PHAB Plus بطارية تدوم لمدة ١٨ ساعة من الإستخدام المتواصل، نظام صوتي مُتطور من تصميم Beats، مُعالج من ثماني أنوية بسرعة ١,٥ جيجا هرتز، ذاكرة RAM 2GB، سعة تخزين تبلغ ٣٢ جيجا بايت، كاميرا رقمية خلفية بدقة ١٣ ميجا بكسل، وأُخرى أمامية بدقة ٥ ميجا بكسل. يأتي الجهاز بهيكل معدني مُتماسك يتكون من قطعة واحدة، ويتوافر بثلاثة ألوان هي الفضي، الذهبي، والرمادي.

تطرح “لينوفو” الهاتف في المنطقة العربية خلال الأسبوعين القادمين، حيث يتوافر في الإمارات أولا خلال معرض “جيتكس” في الثالث من شهر أكتوبر الحالي بسعر ٩٩٩ درهم إماراتي، ثم في السعودية بما يوازي السعر ذاته، ومصر بسعر ٢٦٠٠ جنيه مصري، وهو ما يجعل الأسواق الثلاثة في مُقدمة الأسواق العالمية التي يتوافر بها الجهاز.

 

IMG_8290

 

 

  • Ahmed

    لا أظنه سيُطلق في المنطقة. عديد من الشركات تطرح منتجات خاصة بالسوق الصينية فقط نظرا لظروفها التنافسية الخاصة

تعليقات عبر الفيسبوك