تويتر تقرر التوسُّع في توفير “زر الشراء” على منصتها

تويتر

في منتصف العام الماضي، بدأت أزرار “اشتر الآن” في الظهور على تطبيق تويتر، ويبدو أن التجربة أثبتت ما يكفي لتبرير التوسُّع في استخدامه على الشبكة الاجتماعية.

التوسُّع الذي نأمله ألا تتمكن الشركات فقط من الاستفادة من هذه الميزة، وإنما كذلك بقية المستهلكين. وفي خطوة جيدة من جاك دورسي – الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة تويتر – لدعمه نمو منصات التجارة الإلكترونية، وبعد اختبار زر “اشتر الآن” لأكثر من عام، نتوقع أن نرى ما نأمله من توافر هذه الميزة على نطاقٍ أوسع، نتيجة لازدياد شراكات تويتر مع مختلف منصات التجارة الإلكترونية البارزة.

وبعبارةٍ أخرى، يمكن للعملاء اختيار المنتجات من تجار التجزئة، دون الحاجة إلى مغادرة تويتر. وإلى الآن، تتوافر هذه الميزة لدى ثلاث منصات للتجارة الإلكترونية، وهم Shopify، وBigcommerce، وDemandware. هذه الميزة متاحة فقط لتجار التجزئة العاملين داخل حدود الولايات المتحدة، لكن لن يطول الحال كثيرًا على هذا المنوال في المستقبل.

ويبقى لنا أن نرى إلى أي مدى وسرعة ستقوم تويتر بتنفيذ قرار التوسُّع في استخدام زر “اشتر الآن” خارج الولايات المتحدة، على الرغم من أننا على يقين تام بأن الشركة ستحتاج إلى القليل من الاختبارات والتجارب قبل إطلاق الميزة للجميع.

المصدر: Twitter


تعليقات عبر الفيسبوك