بيانات صحفية

STC في مكة المكرمة والمشاعر تسجل أفضل مؤشرات أداء في تاريخ الحج

ارتفاع ساعة ذروة الجيل الرابع في منى إلى ٥٤٣٪ عن العام الماضي

نمو ذروة الحركة الدولية المجانية بأكثر من ٥٧٪

نمو عملاء التجوال الدولي بأكثر من ٣٣٪

الشبكة في الحج 1

فريق الشبكة يراقب الأداء على مدار الساعة 

سجلت شبكة الاتصالات السعودية STC في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة هذا العام أفضل مؤشرات أداء في تاريخ الحج على الاطلاق، على الرغم من ارتفاع الحركة الدولية خلال أعلى ساعات الحج ذروة إلى أكثر من ٥٧٪ مقارنة بموسم حج العام الماضي.

وجاء هذا الارتفاع نتيجة تقديم الشركة خدمات الاتصال الدولي مجانا لعملاء خطوط سوا زيارة، إضافة إلى ارتفاع عملاء التجوال الدولي عن حج العام الماضي بنسبة ٣٣٪. وارتفعت حركة البيانات على الجيل الرابع لتسجل خلال ساعة الذروة في منى يوم العيد زيادة فاقت ٥٤٣٪ عن العام الماضي.

الشبكة في الحج 2

وبالرغم من ارتفاع المعدل اليومي لحركة البيانات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن العام الماضي بنسبة ١٢٣٪، إلا أن معدل نجاح كافة الخدمات الصوتية والبياناتية لم يقل عن ٩٩٪ طوال أيام الحج مع الأخذ في الحسبان التحدي الفريد من نوعه في العالم على نظم الاشارة المحلية والدولية الذي يشكله وقوع الشبكة بين ذروة التحديث المستمر لتحركات الحجاج من عملاء التجوال الدولي داخلياً بالتزامن مع ذروة التحديث المستمر لعملاء الشركة المسافرين خارجيا أثناء إجازة الحج.

الشبكة في الحج 3

وتأتي هذه النتائج بفضل الله ثم بفضل الاستعدادات المبكرة للشبكة من تخطيط وتصميم وتنفيذ لأعمال التوسعة ومتابعة المشاريع بدقة منذ انتهاء موسم الحج الماضي حتى بداية حج هذا العام وإضافة مجموعة من الخصائص المبتكرة للشبكة لاستيعاب المزيد من الحركة والاستغلال الامثل للموارد ورفع مؤشر تجربة العميل.

الشبكة في الحج 4

ويتم مراقبة وتشغيل الشبكة أثناء الحج عبر تجنيد كافة الموارد البشرية من مهندسي الشركة وشركائها من موردي ومقاولي تشغيل وصيانة ضمن أكبر مركز تشغيل متكامل للشبكة تحت سقف واحد في المنطقة وهو مركز الملك خالد للتحكم بالشبكة في المرسلات. ويعنى المركز بمراقبة مؤشرات أداء الشبكة ومؤشرات إضافية مبتكرة لقياس تجربة العميل الحقيقية حيث يتم التعامل مع الشبكة على أساس مقاطع محددة لتسهيل قياس رضا العملاء في كل مقطع على حدة مثل مداخل المملكة ومطاراتها ومواقيت الحج ونقاط التفتيش ومداخل مكة المكرمة وأقسام المشاعر المقدسة.

 

نبذة عن STC:

تعتمد شركة الاتصالات السعودية (STC) على الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعتبر أكبر مشغل في هذا القطاع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

تقوم STCبتقديم الخدمات لأكثر من 160 مليون عميل. وتوفر لهم الحلول المتطورة والمصممة لتلبية حاجاتهم لمواكبة اقتصاد المعرفة.

انطلاقا من مقرها في المملكة العربية السعودية، يمتد حضور STCالعالمي الى تسع دول. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.stc.com.sa، ومتابعتنا على فيس بوك وتويتر وإنستقرام

للاستفسارات الصحفية يرجى الاتصال:محمد الرشيدي، مدير العلاقات الاعلامية STC  [email protected]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى