فيس بوك تجري أكبر تغيير في الملف الشخصي منذ أكثر من 10 سنوات

يشاهد مستخدمي فيس بوك في اليوم ما يصل إلى 4 مليارات مرة الملفات الشخصية بشكل مجتمع، إنها أهم جزء على الشبكة الاجتماعية من بعد آخر الأخبار، واليوم حصلت على تصميم جديد أضاف خمسة تغييرات كبيرة من أبرزها “فيديو الملف الشخصي” وهو أكبر تغيير منذ إطلاقها قبل أكثر من عقد من الزمن.

01-video_gifs_final_opt3_large-2

قبل شهرين تحدثنا عن أن فيس بوك تختبر تصميم جديد يظهر فيه صورة الملف الشخصي بحجم أكبر، والآن يمكنك رفع مقطع فيديو طوله 7 ثواني على الأكثر ليكون فيديو الملف الشخصي بدلاً من الصورة ويتم إعادة عرض الفيديو بشكل غير منتهي، أي كلما توقف سيتم إعادة تشغيله، وسيتم عرض فيديو الملف الشخصي فقط عندما يدخل أحدهم إلى ملفك الشخصي. بالطبع هذا الأمر اختياري يمكنك البقاء مع خيار صورة الملف الشخصي كما هو الحال الآن.

temporary-profile-pic_vacation

وبالحديث عن صورة الملف الشخصي هناك الميزة الثانية التي تحدثنا عنها مؤخراً أيضاً حيث سيمكنك تغيير صورة الملف الشخصي وتحديد واحدة تظهراً لفترة زمنية مؤقتة كنوع من التعبير عن تأييدك لموضوع ما وبعد انتهاء المدة تتغير إلى الصورة الأساسية تلقائياً. كما يمكنك الكتابة فوق الصورة الجديدة وسيظهر المؤقت الزمني المحدد.
featured-photos_cy_final

ولنتابع مع الصور حيث سيظهر لك خيار جديد الآن يسمح بتثبيت حتى خمسة صور في أعلى صفحة الملف الشخصي وستظهر ضمن قسم خاص. الغاية من هذه الصور هي أن تعطي لمحة أفضل عن شخصيتك لمن يريد إضافتك، فالصورة تعبير عن أكثر من ألف كلمة كما يقال، وها هي خمسة آلاف كلمة بخمسة صور.

والميزة الرابعة هي إمكانية كتابة نبذة تعريفية عنك لا تزيد عن 100 محرف تدعم الرموز التعبيرية، ولو حددت خصوصيتها كعامة ستظهر مباشرة في الملف الشخصي تحت الصورة لتسهل التعرف عليك بدون الحاجة للدخول إلى قسم About.

أخيراً التصميم العام للملف الشخصي عند فتحه من التطبيق أصبح يحمل تنسيق توسيط، فالصورة والأيقونات كلها لم تعد في طرف بل في الوسط مع إتاحة مساحة أكبر للصور وقائمة الأصدقاء.

ستبدأ فيس بوك بإختبار كل هذه التغييرات في الملف الشخصي على الهواتف الذكية من اليوم وستظهر تدريجياً لكافة المستخدمين، أخبرونا أي منها أعجبكم؟

المصدر

  • Deena

    انا في قمة الحماس 🙂
    بانتظاار التحديث

  • حمزة

    في انتظار التحديث لكن هل هذه التغييرات تشمل فقط تطبيق الهواتف الذكية ام عبر متصفح الويب أيضا؟

تعليقات عبر الفيسبوك