5 تطبيقات يمكنك الإستفادة منها كثيرًا دون إنترنت أثناء سفرك

5 تطبيقات يمكنك الإستفادة منها كثيرًا دون إنترنت أثناء سفرك

مع بيانات الهاتف المتنقلة يمكن للمستخدم الحصول على الإنترنت في أي مكان، وهذا بدوره سيكون مختلف التطبيقات والخدمات متاحة للمستخدم، وقد يتساءل الكثير لماذا علينا أن نُكلّف أنفسنا لتخزين الأشياء لنعرضها دون إتصال بالإنترنت؟ السؤال هذا بالواقع صحيح وللأسف تُفقد البيانات المتنقلة بمجرد الخروج من حدود البلد، ورسوم التجوال لا تزال باهظة التكاليف.

في هذه الحالة تطبيقات مع وظائف غير متصلة بالإنترنت “أوفلاين” لابد منها، ويمكن أن تكون المنقذ عند سفر الشخص لدولة أجنبية، وإليكم في هذه المقالة 5 تطبيقات أندرويد و آيفون أساسية التي يجب أن تكون مثبتة على الجهاز الذكي قبل الشروع في السفر.

خرائط “HERE”:

HERE Maps

أتفاجأ بأن أحدًا لا يعرف خرائط نوكيا HERE، حيث تمكنت هذه الخرائط بفضل خياراتها المجانية أجمع من تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من جميع ومختلف أنحاء العالم، وكان الإستفادة منها على مر السنوات السابقة في مجال التنمية، ولحتى يومنا هذا تتم عمليات تحديث شبه منتظمة على التطبيق، وعند إستخدامها للمرة الأولى لابد من تحميل خريطة بلدك أو الدولة التي تريدها، وبعد ذلك يمكنك إستخدام مجموعة كاملة من المميزات بما في ذلك إتجاهات القيادة بالتوجيهات الصوتية دون إنترنت “بيانات متنقلة”.

وبالمناسبة التطبيق يأتي مع وضع غير متصل بالشبكة التي يمكنك تشغيله كي لا يتم خصم رسوم البيانات عن طريق الخطأ، بشكل أو بآخر يمكننا القول بأن تطبيق خرائط HERE يعتبر إلى حد كبير تطبيق أساسي ورئيسي للمسافرين.

أندرويد | iOS

تطبيق ترجمة قوقل “Google Translate”:

Google Translate

تطبيق ثاني ومهم بنفس الوقت، ألا وهو تطبيق الترجمة من قوقل الغني عن التعريف، حيث يُمكّنك هذا التطبيق من كتابة الكلمات والجمل وترجمتها بدقة كبيرة دون الإتصال بالإنترنت، فهو يتيح للمستخدمين تحميل جزم اللغة التي يريدونها، بعبارة أخرى لن تقلق بعد الآن بالحديث مع آخرين ما دام هذا التطبيق مُثبّت على هاتفك والأهم تحميل حزمة اللغة المستهدفة.

أندرويد | iOS

Pocket:

Pocket

ثالث هذه التطبيقات هو تطبيق Pocket الغني عن التعريف، والذي يسمح للمستخدمين حفظ المواد وقراءتها في وقتٍ لاحق، بإختصار شديد يوفّر لك التطبيق أدوات غنية تمكنك من قراءة ما تريده في وقتٍ لاحق، من مقالات وحتى أشرطة فيديو، مع أدوات التنسيق للخطوط، والقراءة حسب الوقت إن كان في النهار أو في الليل، ليقدّم تجربة خالية من المتاعب، إن كنت لا تريد أي يفوتك شيء يمكنك الإستفادة كثيرًا من التطبيق.

أندرويد | iOS

Amazon Kindle:

Amazon Kindle

هذا التطبيق مشابه للتطبيق الذي يسبقه، وهو من تطوير الموقع الشهير أمازون، تتبلور فكرته في قراءة الكتب الإلكترونية لاحقًا، وجلبه أدوات مميزة على رأسها ميزة الإشارات المرجعية وميزة الملاحظات مع إمكانية مزامنتها مع تطبيقات Kindle الأخرى أو حتى مع جهاز Kindle الخاص بالمستخدم، وبالتالي ستستغني عن شراء جهاز لقراءة الكتب الإلكترونية، ومن أدواته أيضًا تنسيق الواجهة حسب ما يريده المستخدم لتكون عملية القراءة سهلة وغير متعبة، ناهيك عن الخيارات الأخرى التي يوفّرها التطبيق.

أندرويد | iOS

Duolingo:

Duolingo

آخر التطبيقات هو تطبيق تعلّم اللغات Duolingo، حيث بحكم الواقع أصبحت أهم المعايير عند الجميع هي تعلّم لغة الغير، يمكنك الإستفادة كثيرا من التطبيق وذلك في تعلّم لغات جديدة بينما تكون متوجّه لدولة أجنبية يتحدثون بلغة غير لغتك، حيث يستخدم التطبيق نهجًا خطوة بخطو للتعلم مع الكثير من الصور وبطريقة رائعة للجميع.

ويعمل التطبيق على تفعيل جميع المجالات الأربعة لإكتساب اللغة وهي القراءة والكتابة والإستماع والتحدّث، وفي كثير من الأحيان يصعب على المرء تعلّم الجزء الأخير “التحدّث” بسرعة، لكن مع Duolingo سيتّبع النهج الصحيح معك وسوف يساعدك على تعلّم اللغات بأسرع وقت ممكن والأهم بطريقة ممتعة بعيدة عن الملل والصعوية.

أندرويد | iOS

المصدر

  • عمار العقيلي

    دوولينجو بدون انترنت؟؟!

    • ibra34

      هذا ما كنت سأسأل عنه !!!

تعليقات عبر الفيسبوك