السجن لقرصان روسي شارك بسرقة نصف مليار دولار عبر برمجية خبيثة

20704737575_a7fb9de17b_b-640x427

استخدام البرمجيات الخبيثة للسرقة يرمي بك خلف القضبان، حيث أصدرت محكمة أمريكية الحكم بالسجن على شاب روسي استخدم برمجية خبيثة لسرقة معلومات مصرفية من ملايين الحواسيب.

المتهم Dimitry Belorossov يبلغ من العمر 22 عاماً من سان بطرسبرغ كان قد وجهت إليه التهم العام الماضي بعد أن سلّمته اسبانيا لمشاركته في عملية احتيال وسرقة على مستوى العالم بلغت قيمتها 500 مليون دولار وأدت لإلحاق الضرر بأكثر من 11 مليون كمبيوتر حول العالم.

إضافة لحكم السجن لمدة 4 سنوات ونصف، طلبت المحكمة من المتهم دفع تعويضات قيمتها 320 ألف دولار.

وظهرت البرمجية الخبيثة Citadel لأول مرة في عام 2011 والتي صممت لسرقة معلومات مصرفية مثل بيانات بطاقات الائتمان من حواسيب المستخدمين وكانت لها القدرة على منع برامج الحماية من الفيروسات.

وكان القراصنة ينصبون البرمجية الخبيثة في أجهزة المستخدمين عن طريق دمجها مع مرفقات البريد الإلكتروني في رسائل البريد المزعج. وتمكن المتهم أن يدخل إلى أكثر من 7 آلاف جهاز كمبيوتر يعود للسلطات الأمريكية.

عملت مايكروسوفت ومكتب التحقيقات الفيدرالي بالتعاون مع عدة دول للتحقيق في العملية وبعد عامين من إطلاق البرمجية استطاعت الشركة إزالتها من خمسة ملايين كمبيوتر. وفي النتيجة يتوقع أن تكون المبالغ المسروقة قد وصلت إلى نصف مليار دولار من عشرات المصارف حول العالم بما فيها اميركان اكسبريس، سيتي غروب، كريدي سويس، جي بي مورغان تشايس، رويال بنك، ويلس فارغو وحتى باي بال.

اقرأ أيضاً: أشهر مضادات الفيروسات غير قادرة على حماية نفسها

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك