آبل تحصل على براءة اختراع تسمح بصنع آيفون بشاشة منحنية

6a0120a5580826970c01b8d15f55a4970c-800wi

آيفون بشاشة منحنية من الجوانب؟ ربما ! حيث حصلت آبل على براءة اختراع كانت قد تقدمت بها قبل عامين تسمح لها بصنع آيفون بشاشة منحنية مثل جالكسي اس 6 ايدج بل أكثر من ذلك يمكن أن تكون الشاشة مرنة.

هذا يعني أن شاشة الآيفون لو طبقت كما تسمح براءة الاختراع فإنها ستتيح عرض محتوى أكثر من شاشات باقي الهواتف الذكية كالأيقونات والصور والفيديو بدون الحاجة لتكبير قياسها. أي يمكن لآبل تطبيق أفكار مجنونة وتغيير تصميم الآيفون كلياً ليكون اسطواني أو كروي ومصنوع من الزجاج بالكامل بحيث تستبدل أزراره بخاصية 3D Touch.

وتسمح الشاشة المرنة بأن تضع آبل شاشة ثانية خلف الشاشة الأولى بالتالي يمكنها عرض صور ثلاثية الأبعاد، أي تلك التي تشبه ما قدمته HTC في هاتفها EVO 3D و إل جي في هاتفها Thrill 4G لكن استخدمت تلك الهواتف تقنيات مختلفة لعرض الصور ثلاثية الأبعاد عما هو متاح بالبراءة الجديدة.

وهناك براءة جديدة حصلت عليها تتعلق بالتعريف عن الهوية عبر الإيماءات، وهي طريقة جديدة للتعريف تعطي حماية وأمان أعلى من الطرق المعروفة حالياً. ويمكن عبر الأسلوب الجديد أن يدخل المستخدم حركة الحماية – إن صح التعبير – من خلال لمس نقاط معينة، أي على عكس ما في الأندرويد حيث يهم أي النقاط تم لمسها، هنا يهم كيف تم لمس تلك النقاط. فمثلاً لو لمست النقطة الوسطى في الأسفل هل تدور حول النقطة الوسطى في المنتصف قبل أن تنتقل للمس نقطة أخرى أم أنك تنتقل مباشرة إليها. في براءة اختراع آبل هذه الحركة لها أهميتها لأنها تسمح بزيادة الاحتمالات ما يصعب من عملية حفظ رمز الحماية واختراقه.

الجدير بالذكر أن آبل حصلت بالأمس على 28 براءة اختراع جديدة كانت قد تقدمت بها سابقاً، وهذه أبرز اثنتين من المحتمل أن نراهما يوماً ما مطبقة بشكل حقيقي حيث أنه ليس دائماً تطبق الشركات ما تخترعه بل قد تكون لحماية نفسها من انتهاكها من قبل المنافسين.

المصدر

6a0120a5580826970c01bb08798b9e970d-800wi

تعليقات عبر الفيسبوك