مؤتمر قوقل: دفع أندرويد 6.0 مارشميلو بدءًا من الأسبوع القادم

android-6

مازلنا مع مؤتمر قوقل وتسارع أخباره، حيث أعلنت الشركة بعد أربعة أشهر من الاختبارات عن بدء دفع تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو إلى المستخدمين الأسبوع القادم، وبالطبع ستكون أجهزة نيكسوس من قوقل أول من يحصل على التحديث الجديد كما هي العادة مع كل تحديث حيث سوف يصل بدءاً من الأسبوع القادم إلى أجهزة نكسوس 5, 6, 7, 9.

لا يحمل أندرويد 6.0 تغييرات كبيرة على صعيد التصميم -عكس الحال في أندرويد 5.0- حيث أنّ تركيز قوقل هنا على تحسين أداء النظام وزيادة خواصه الأمنية، وتحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

أبرز المميزات التي تجلبها قوقل في أندرويد 6.0 مارشميلو هي نمط حفظ الطاقة الجديد Doze الذي يسمح للنظام بإيقاف تشغيل العمليات الحوسبية على الجهاز عند التوقف عن استخدامه من قبل المستهلك. الميزة الأخرى الهامة في أندرويد 6.0 هي نظام صلاحيات التطبيقات الجديد، حيث أصبح بإمكان المستخدم تحديد كل صلاحية يصل إليها التطبيق على حده.

كما يمكنك الآن البحث الصوتي من شاشة القفل مباشرة، وستلاحظ أن مؤشر شحن البطارية سيخبرك عن الزمن اللازم للشحن الكامل وأيضاً يخبرك لو كنت تستخدم وضعية الشحن السريع.

وبالنسبة لدرج التطبيقات الآن أصبح بإمكانك البحث بسهولة عن التطبيق عبر كتابة اسمه وهي ميزة مفيدة لو كان لديك عدد كبير من التطبيقات كما أنه سيضع أمامك مباشرة التطبيقات التي يعتقد أنك سوف تستخدمها الآن بناءاً على عاداتك.

ميزة Now on Tap تسمح لك البحث في غوغل مباشرة أثناء فتحك أي تطبيق آخر، فلو كنت تستخدم واتساب وتجري محادثة مع صديق وذكر لك اسم مطعم فيمكنك بالضغط المتواصل على زر الرئيسية البحث عن ذلك المطعم في غوغل

  • Abu Khattab Al-Iraqi

    غريبة جدا ,,,,,,,,, ماضنيت انه يستحق تحديث رئيسي ,,, كان مفترض يعملوه احد التحديثات الفرعية للاصدار الخامس !! !! ! ! !!!!!!!!!!! !! ! ! !! ! !

    • Mohamed Nawaf

      شافو ابل اعلنت عن تحديث IOS 9 حبو يعملو تحديث اندريود 6 بدال فرعي للاندريود 5

      • Abu Khattab Al-Iraqi

        ههههههههه معقولة

تعليقات عبر الفيسبوك