مؤتمر قوقل: الإعلان رسميًا عن هاتف Nexus 5X

nexus-5x

بعد مرور عامين على الجيل الأول من Nexus 5 أعلنت قوقل اليوم بالتعاون مع إل جي الكورية عن الإصدار الجديد Nexus 5X بشاشة مقاس 5.2″ بوصة والإصدار الأحدث من نظام تشغيل قوقل باسم أندرويد مارشميلو.

يأتي الهاتف Nexus 5X في اللونين الأسود الكربوني والأبيض والأزرق، كما يعمل ببطارية سعة 2,700 مللي أمبير ومعالج كوالكوم سنابدراجون 808 بمعيارية 64-بت وبالطبع يحمل مخرج USB-C مثل أخيه الأكبر Nexus 6P لتوفير شحن سريع -ضعف آيفون 6 إس- وتقنية قارئ البصمة Nexus Imprint. بالنسبة لشاشة Nexus 5X فتأتي محمية بزجاج غوريلا 3 وتبلغ دقتها 1080 بكسل.

المثير للاهتمام في هاتف Nexus 5X الجديد هو الكاميرا الخلفية التي يُمكنها تصوير فيديو عند 120 إطار بالثانية وتبلغ دقتها 12 ميجابكسل، كما يمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K. كما أنّ تغيير مكان قارئ البصمة Nexus Imprint إلى الخلف سيسهل على المستخدم الكثير عند الرغبة في فتح الهاتف، فبمجرد وضع الإصبع على قارئ البصمة يوقظ شاشة الهاتف.

قامت قوقل أيضًا بالتعاون مع إل جي ببعض التعديلات البرمجية، فعندما تضغط مرتين على زر التشغيل سيتم تفعيل تطبيق الكاميرا تلقائيًا، وهي ميزة مشابهة للموجودة في هواتف سامسونج الجديدة مع الاختلاف في أجهزة سامسونج التي يضغط فيها المستخدم على زر الرئيسية.

تبدأ هواتف قوقل نيكسوس الجديدة بالتوفر في أواخر أكتوبر، ويأتي Nexus 5X بسعر 379 دولار أمريكي.

تعليقات عبر الفيسبوك