قوقل تتيح استهداف الاعلانات حسب البريد الإلكتروني

Custom_Audiences-686x350

المزيد من الاستهداف الدقيق للمستخدمين بالإعلانات، أو لنقل إعادة الإستهداف. حيث أعلنت قوقل أنها ستتيح للمعلنين قريباً باستهداف المستخدمين بحسب البريد الإلكتروني لتضاف إلى سلسلة معايير الاستهداف الاخرى المعروفة كالكلمات المفتاحية والاهتمامات والبلد وغيرها.

وعبر أداة Customer Match الجديدة سيمكن للمعلنين استخدام قائمة من عناوين البريد الإلكتروني المتوفرة لديهم لاستهداف أصحابها بعرض اعلانات خاصة لهم على خدمات قوقل. بالتالي أنت كمستخدم لو قمت مثلاً بالشراء من متجر ما لبيع الملابس وقدمت عنوان بريدك الإلكتروني له فإنه قادر على عرض إعلانات تظهر لك وحدك كأن يعرض إعلان خصم خاص أو إعلان لمنتج آخر كنت تود شرائه ولم تفعل مثلاً وتلك الإعلانات ستظهر على مواقع وخدمات قوقل فقط مثل جي مايل أو يوتيوب أو محرك البحث.

كما يمكن للمعلنين استخدام فكرة “الجمهور المشابه” بحيث تظهر الاعلانات وتستهدف مستخدمين آخرين يشابهون المستخدمين الذين لديك عناوين بريدهم الإلكتروني بخاصة فيما يتعلق بالسلوك والعادات.

الجدير بالذكر أن فيس بوك توفر ميزة الاستهداف بحسب البريد الإلكتروني منذ ثلاث سنوات وتعد من أفضل تقنيات الاستهداف وأكثرها استخداماً على الشبكة الاجتماعية. كما توفرها تويتر أيضاً لكنها تقتصر على تطبيقات ومواقع الخدمتين في حين أن قوقل ستوسعها على أكثر من خدمة تملكها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك