زوكربيرغ يطلق حملة عالمية لنشر الانترنت لجميع سكان الأرض

beaf401a65d825eeeb88500405e631ab

أطلق مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرغ ومجموعة من المشاهير في مختلف المجالات حول العالم حملة عالمية جديدة تسعى لنشر الانترنت وحق استخدامها لجميع سكان الأرض معتبراً أن هذا الأمر حيوي وهام للوفاء بأهداف الأمم المتحدة الجديدة للقضاء على الأمراض العالمية.

ويريد زوكربيرغ أن تصل الانترنت إلى جميع الناس حول العالم بحلول عام 2020، حيث أن الاتصال بالانترنت يقدم أداة ديناميكية لمشاركة المعرفة وخلق الفرص الجديدة وإخراج المجتمعات من حالة الفقر المدقع الذي تعيشه ونشر السلام.

وأضاف زوكربيرغ في حديثه بالأمم المتحدة أن الإعجاب أو المنشور لن يوقف الدبابة أو الرصاصة، لكن عندما يتواصل الناس مع بعضهم سيكون لدينا الفرصة لبناء مجتمع عالمي موحد يتشارك المفاهيم.

والتقى مندوبي 193 دولة في العالم الجمعة الماضية في الأمم المتحدة لوضع أهداف التنمية المستدامة السابعة عشرة. وتهدف الأمم المتحدة بذلك للقضاء على الفقر ومحاربة التمييز والتغير المناحي خلال 15 عام قادم وتدعو لنشر السلام والرخاء.

وحتى الآن لايزال القسم الأكبر من سكان العالم غير متصلين بالإنترنت، وترغب الحكومات والشركات والمخترعين بالعمل معاً لإيصال الشبكة إلى 4 مليارات شخص.

ويساهم عدد كبير من المشاهير والناشطين في الحملة الجديدة من بينهم مؤسسة بيل وميليندا غيتس، ريتشارد برانسون، اريانا هافنغتون، جيمي واليس، وحتى مشاهير من الوسط الفني كالممثلة شارليز ثيرون والمغنية شاكيرا والمغني بونو وغيرهم.

وهذه الحملة تتوافق مع أهداف حملة فيس بوك المنفصلة التي كانت تسمى Internet.org وتغير مؤخراً إلى Free Basics وتسعى لنشر الاتصال بالانترنت في الدول الفقيرة والنائية عبر عدة طرق لاسلكية كالمناطيد والطائرات بدون طيار وغيرها.

اقرأ أيضاً: الامم المتحدة: عدد مستخدمي الانترنت يصل إلى 3.2 مليار شخص

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك