بحث قوقل الصوتي يحصل على تحسينات في دقة الاستجابة

بحث قوقل الصوتي

إذا كان هناك شيء واحد لاحظناه فيما يتعلق بالبحث الصوتي، فيبدو أن قوقل هي الوحيدة حتى الآن التي تعمل بجديَّة في تطوير البحث الصوتي الخاص بها. وبدلًا من النظر في مميزات البحث الصوتي لدى الآخرين مثل سيري وأقرانه، تحاول قوقل تحليل كل كلمة في وقتها الحقيقي، وهذا يعني أنه عند التحدث ينبغي أن نرى الكلمات تُكتب في حينها.

وهذا يسمح لكم معرفة ما إذا كان البحث الصوتي فهم ما نطقتموه بصوتكم أو إنه بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات. والخبر السار لمستخدمي البحث الصوتي من قوقل، ما أعلنته الشركة بإطلاق بعض التحسينات على هذه الميزة، والتي ستكون أسرع وأكثر دقة.

يعمل التحديث الجديد على تقسيم صوت المستخدم إلى عدة شرائح لكل 10 مللي/ثانية، ثم تحليلها بحسب اللغة المستهدفة. وتضم التحسينات أيضًا إمكانية البحث الصوتي على إلغاء الضوضاء الموجودة في خلفية المتحدث، لذلك، إذا استخدمتم بحث قوقل الصوتي في البيئات ذات الأصوات الصاخبة من المفترض أنه سيكون قادرًا على تمييزك كلامك.

يبدو أن التحديث لا بأس به، لكن من المتوقع وجود المزيد من التحسينات عند تجربته. إذا كنتم مهتمين بالأمر، يمكنكم التجربة وإخبارنا ما إذا لاحظتم المميزات الجديدة في بحث قوقل الصوتي أم لا.

المصدر: Google


تعليقات عبر الفيسبوك