بلاي ستيشن 4 يحصل على تطبيق Twitch للبث المباشر والمزيد

twitch-1

عقدت شركة Twitch المتخصصة ببث الفيديو المباشر من الألعاب أول مؤتمر سنوي لها وكشفت فيه عن الكثير من المزايا الجديدة المثيرة لاهتمام جمهور اللاعبين أبرزها أن جهاز بلاي ستيشن 4 سيحصل الآن على تطبيق خاص منفصل بالخدمة والتحول إلى دعم HTML5 وغيرها.

لنبدأ مع تطبيق Twitch على بلاي ستيشن 4 وهو بتصميم مشابه لتطبيقها على إكس بوكس ون، وسيتيح التطبيق مزايا كثيرة لم تكن متاحة سابقاً. بجانب مشاهدة البث المباشر للفيديو يمكنك الدردشة مع دعم الرموز التعبيرية والإطلاع على أبرز الفيديوهات على بلاي ستيشن 4 كما في خدمة Live على تطبيق البلاي ستيشن.

سابقاً كان أصحاب جهاز ألعاب سوني مقيدين بمتابعة البث الخاص بأجهزة بلاي ستيشن 4 اخرى، لكن الآن يمكنك متابعة أي بث مباشر يحصل على الخدمة من جهاز البلاي ستيشن.

تطبيق Twitch سيتاح في الخريف على بلاي ستيشن 4 و 3 و فيتا وجهاز تلفاز بلاي ستيشن.

الميزة الأخرى التي أعلنت عنها في مؤتمرها هي VOD التي تتيح للمستخدمين جدولة مقاطع فيديو مسجلة مسبقاً لتعرض وتنشر في توقيت محدد على قنواتهم. بالتالي يمكن للمستخدمين نشر مقاطع طوال اليوم على قنواتهم بدون الحاجة للتواجد الفعلي حينها، حيث يمكنهم جدولة النشر مسبقاً. ويمكن الآن الإنضمام للميزة لتجربتها قبل أن تطلقها بنسخة تجريبية للعموم في الأسابيع القادمة.

أخيراً قررت الخدمة التخلي عن الفلاش والاعتماد على HTML5 بدءاً من العام القادم وتحديداً في الربع الثاني لتسير بذلك على خطى يوتيوب وتدق مسمار آخر في نعش الفلاش.

أما خدمة الدردشة الخاصة بالشركة Whisper فإنها ستوفر للمستخدمين عرض رسالة خاصة منبثقة بالإضافة إلى امكانية التواصل والدردشة ما بين الويب والهواتف الذكية والعكس.

المصادر 123

  • تواش

    يوتويب قيمر راح يدق عشر توتش ويقضي عليه

تعليقات عبر الفيسبوك