السيلفي يقتل أكثر من القرش الأبيض

Pretty Scuba Selfies

كان سمك القرش الأبيض الكبير الأكثر فتكاً على وجه الأرض، لكن هذا قبل أن تنتشر حمى صور السيلفي التي اتضح أن احتمال الموت بسببها يفوق احتمال عضة سمك القرش التي لا تعرف الرحمة.

ففي احصاء أجراه أحد المتجولين حول العالم لاحظ أن هناك 8 حالات وفاة مؤكدة هذا العام كان سمك القرش ورائها، في حين أن صور السيلفي قتلت عدد أكبر من ذلك – رصد 18 حالة خلال عامين – خاصة بين صفوف السياح الذين يلتقطون الصور بدون الانتباه جيداً لما خلفهم فقط من أجل مشاركتها على انستغرام أو سناب شات.

وتم إنشاء صفحة خاصة على ويكيبيديا تستعرض حالات الوفاة أو الأذية الكبيرة الناجمة عن حوادث تتعلق بالتقاط صور سيلفي. وتتنوع الحالات من صعق كهربائي تعرض له شاب اسباني بعد أن تسلق قطار مع أصدقائه ليلتقط الصورة، وكذلك سائح ياباني توفي متأثراً بجراحه نتيجة سقوطه من على درج بعد التقاط صورة على تاج محل.

ويلجأ البعض الذين لايمكنهم التخلي عن صور السيلفي إلى استخدام أدوات مثل عصا السيلفي لأخذ لقطات قريبة جداً من حيوانات خطرة أو أماكن خطرة. والبعض ذهب به الحال إلى تصوير نفسه سيلفي أثناء نقله للمشفى نتيجة تعرضه لعضة من سمك القرش أثناء التقاطه سيلفي.

سواء كانت لقطة جميلة أو مشوشة، لاتوجد صورة سيلفي تستدعي أن تقتل نفسك لأجلها حتى لا ينتهي بك الأمر سطراً في صفحة ويكيبيديا.

المصدر

  • Abdallah

    ناس هبل

  • ‫أبو طه الحجاجي عرابي‬‎

    جميل

تعليقات عبر الفيسبوك