ظهور عشرات متاجر آبل المزيفة في الصين

1443048706705
تقول القاعدة، في الصين يمكنك تزييف كل ما تريده، حتى متاجر آبل الرسمية ! ففي مدينة Shenzhen في غرب الصين هناك أكثر من 30 متجر مزور من متاجر آبل تتلقى طلبات الحجز المسبق لهواتف الآيفون الجديدة وهو أكبر من عدد المتاجر الرسمية في كامل الصين.

المتاجر المزيفة وكأنها نسخة طبق الأصل من متاجر آبل الحقيقية. بدءاً من الشعار على الواجهة مروراً بالملابس الموحدة للموظفين من فريق المبيعات وحتى الأجهزة المصفوفة بأناقة على الطاولات الخشبية الناعمة.

ولدى آبل بالفعل متجر وحيد رسمي في مدينة Shenzhen، لكن مع قرب إطلاق آيفون 6 اس و آيفون 6 اس بلس غداً الجمعة في الصين انتشرت المتاجر المزورة التي لا تملكها آبل لكنها تبيع أجهزة آيفون أصلية، وهذه أول مرة ستطلق آبل أجهزة الآيفون في الصين بنفس توقيت إطلاقها في متاجرها بأمريكا.

وتعد هذه ثاني ضربة تتلقاها آبل من الصين خلال أقل من اسبوع بعد فضيحة التطبيقات الخبيثة التي انتشرت على متجرها الرسمي. وتعد الصين من أهم أسواق آبل حالياً حيث تضاعفت عائداتها منها في الربع الأخير لتصل إلى أكثر من 13 مليار دولار.

وتستغل المتاجر المزورة الصينية شغف محبي أجهزة الآيفون وتبيعها بأسعار مضاعفة عن السعر الرسمي لمن لا يرغب بالإنتظار لفترة تصل إلى أسابيع للحصول على أجهزتهم نتيجة الإقبال الكبير عند الإطلاق.

وتملك آبل حالياً فقط 22 متجر رسمي في الصين وتنوي مضاعفة العدد إلى 40 متجر خلال منتصف العام القادم، إلا أن آبل تتعامل مع وكلاء مرخصين وتنصح من يريد شراء هاتف آيفون بالتوجه إلى موقعها للتعرف عليهم.

المصدر

  • كيف تكون مزورة وهي تبيع الأيفون الأصلي كيف حصلت عيها

تعليقات عبر الفيسبوك