فيس بوك يدعم رفع مقاطع فيديو بانورامية 360 درجة

360-in-news-feed

في مارس الماضي أتاحت يوتيوب دعم مقاطع الفيديو البانورامية 360 درجة، واليوم فيس بوك أسرع الخطى وأضاف هذا الدعم أيضاً حيث يمكنك رفع مقاطع فيديو 360 درجة على حسابك لتظهر في آخر الأخبار لأصدقائك.

وتعمل الفيديوهات البانورامية على فيس بوك من خلال تطبيق الهواتف الذكية وكذلك أجهزة سطح المكتب على الويب. لو كنت تستخدم هاتفك الذكي يمكنك تحريكه بمختلف الاتجاهات لمشاهدة الفيديو من زوايا مختلفة أو يمكنك الضغط والسحب باصبعك لتغيير الزاوية. أما لو كنت تستخدم فيس بوك على جهاز الكمبيوتر فبواسطة الفأرة يمكنك النقر والسحب لتغيير زاوية العرض.

ومن أجل إنشاء مقاطع فيديو 360 درجة يتم وضع مجموعة من الكاميرات في نقاط معينة بحيث تلتقط جميعها المشاهد بشكل متزامن. وبدأت بالفعل حالياً عدة جهات ناشرة مثل Star Wars, Discovery, GoPro, LeBron James & Uninterrupted,  Saturday Night Liveو  VICEبدعم ونشر بعض الفيديوهات البانورامية 360 درجة.

وقالت فيس بوك أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتاح لجميع المستخدمين على الويب وتطبيق الأندرويد رفع مقاطع فيديو خاصة بهم. ولن تعمل تلك المقاطع على متصفحي سفاري و انترنت اكسبلورر، كذلك لمستخدمي نظام iOS عليهم الإنتظار بعض الوقت حتى يحصلون على الدعم.

بالطبع استفادت فيس بوك بشكل كبير من شركة Oculus التي تطور أجهزة ونظارات واقع افتراضي التي استحوذت عليها العام الماضي بملياري دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك