بريد ياهوو يعرض المرفقات بجانب الرسالة لتسهيل التصفح

01-Marketing-screenshot-1200x745

تكافح ياهوو لإيقاف استنزاف حصتها السوقية لخدمة البريد الإلكتروني لصالح جي مايل من قوقل، لذا دأبت الشركة على تكثيف جهودها لتقديم مزايا أكثر لإقناع المستخدمين بالبقاء فضلاً عن جذب مستخدمين جدد. وتحديث اليوم يصب في هذا المجال حيث يسهل عملية قراءة الرسائل التي تحوي مرفقات.

في التحديث الجديد على ياهوو لأجهزة سطح المكتب سيمكنك عرض الرسالة و المرفق الذي تحويه بجانب بعض بحيث يمكنك قراءة الاثنين معاً بدون الحاجة للتنقل فيما بينهما كما تفعل في جي مايل حيث يتم تنزيل المرفقات على الجهاز أو فتحها على قوقل درايف وعليك التنقل بين المرفق والرسالة.

في العام الماضي جاءت ياهوو بميزة هامة تخص المرفقات أيضاً حيث كان بإمكانك الإطلاع على المرفق ومعاينته بدون الحاجة لتنزيله فعلياً، ومؤخراً أضافت تحسينات في البحث وإرفاق الصور والملفات التي تلقوها أو أرسلوها قبل فترة قريبة من خلال نافذة إنشاء رسالة جديدة.

وتستخدم ياهوو في معاينة المستندات HTML و CSS بدلاً من SVG و HML5 من أجل أداء أفضل والاستفادة من مزايا التحسين المدمجة في المتصفحات. ويتم تحويل المرفقات لتظهر نسخة المعاينة قبل أن تضغط على المرفق حتى من أجل تسريع العملية.

وهذا التحديث الجديد اليوم يأتي بفضل استحواذ ياهوو على شركة Bookpad المتخصصة في معالجة المستندات وتأمل أن نصل إلى يوم لا نضطر فيه إلى تحميل المرفقات.

كما أضافت ياهوو اختصارات على لوحة المفاتيح للتنقل ما بين عدة مرفقات في رسالة واحدة من خلال الأسهم نحو اليمين واليسار، والتنقل في المرفق الواحد من خلال الأسهم للأعلى والأسفل، وتوسيع وضعية المعاينة عبر ctrl+f ويمكن التكبير والتصغير عبر ++ctrl أو –ctrl.

أخيراً هذا التحديث بدأ بالوصول للمستخدمين داخل أمريكا اليوم وتدريجياً سيصل للمستخدمين من باقي دول العالم خلال الأشهر القليلة القادمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك