مكالمات سكايب قادمة إلى متصفح مايكروسوفت إيدج

skype

أطلقت مايكروسوفت يوم الجمعة الماضية بنية جديدة لنظام ويندوز 10 تحمل الرقم (10547) تحتوي على الواجهات البرمجية ORTC لمتصفح مايكروسوفت إيدج، ما يعني أنّ المطورين سيكون بإمكانهم إنشاء تطبيقات ويب للاتصال الصوتي والفيديو. من جانبه، أعلن فريق سكايب أنّ المستخدمين سيمكنهم استخدام الخدمة قريبًا على الويب وعلى Outlook.com.

ويُخطط فريق عمل سكايب توفير مكالمات الصوت والفيديو عبر المتصفح بدون الحاجة إلى تنصيب التطبيق الرسمي أو أي إضافات إلى المتصفح، ويعمل الفريق على هذه الخاصية منذ 2014 قبل أن ينجح مؤخرًا، وسيكون متصفح مايكروسوفت إيدج أول من يحصل على هذه الميزة.

المثير للاهتمام حول هذه التطورات أنّ تقنية ORTC ليست حصرية على مايكروسوفت فقط، بمعنى أنّ متصفحات الإنترنت الأخرى مثل آبل سفاري وقوقل كروم وموزيلا فايرفوكس يُمكن أن تملك نفس الإمكانيات قريبًا.

المؤكد أنّ مكالمات الصوت والفيديو من سكايب ستكون متاحة عبر متصفح مايكروسوفت إيدج، لكن الغير مؤكد حتى الآن هو ما إذا كان سكايب سيدعم المتصفحات الأخرى، والمرجح أنّها ستكون ميزة حصرية على نظام ويندوز 10.

هذا ولم تعلن مايكروسوفت أو سكايب عن موعد مُحدد لإطلاق الميزة الجديدة، لكن الشركة الأمريكية وعدت بأن تتوفر الخدمة قبل نهاية العام الجاري.

المصدر

  • heshamlove

    ok

تعليقات عبر الفيسبوك