تطبيقين لمنع الإعلانات بالإضافة لمنع أنواع معينة من المحتوى على iOS 9

تطبيقين لمنع الإعلانات بالإضافة لمنع أنواع معينة من المحتوى على iOS 9

عندما تم الإعلان من قبل أبل عن نظام التشغيل خاصتها iOS 9 ، تم اكتشاف أن أبل سمحت للمطورين بتطوير تطبيقات يمكنها أن تمنع أنواع معينة من المحتوى من العرض، على غرار الإعلانات، وذلك أثناء تصفّح المستخدم للشبكة العنكبوتية، هذا الأمر قد أزعج الناشرين والمعلنين، ونظرًا لمدى استخدام الآيفون على مستوى العالم، فإن استخدام هذه الميزة يمكن أن تقلل كم الإعلانات التي تُعرض على المستخدمين بصورة رهيبة، والتي تُقَدَّر قيمتها بنحو 70 مليار دولار في العام الواحد.

بعيدًا عن هذا الإنزعاج، فقد أوجد المطورين مجموعة من التطبيقات التي يمكن لمستخدم نظام iOS 9 الإستفادة منها في منع المحتوى والإعلانات أثناء التصفّح، أقدم لكم في هذه المقالة تطبيقين أُعجِبَ بهما حملة الآيفون وهما الأول مدفوع والثاني مجاني وهما:

Blockr

هو عبارة عن مانع محتوى ذات أدوات متقدمة في سفاري على iOS 9، فمعه ستتمكن من منع المحتوى المزعج على شبكة الإنترنت، كذلك منع الإعلانات ووسائل الإعلام، جنبًا إلى جنب إخفاء الأزرار الإجتماعية وتحذيرات الكوكيز، ولم يغفل التطبيق حماية الخصوصية كما سيأتي معنا تباعًا في سطور هذه المقالة.

بشكل مُفصّل يتيح لك Blockr تحديد أي محتوى لا تريد مشاهدته على شبكة الإنترنت، حيث يقوم بشكل تلقائي بإزالة أي إعلان داخل أي صفحة ويب، وبالتالي تكون لديك تجربة تصفّح أسرع وغير مشتتة، كما وعندما يتعلق الأمر بالإنترنت البطيء فالتطبيق لديه القدرة في منع جميع ملفات الوسائط من فيديو وصوت وصورة لكي ترى المجتوى المطلوب بكل سرعة.

وعلاوة على ذلك يمكن للتطبيق حماية الخصوصية عن طريق عرقلة لجميع بيانات الكوكيز أثناء التصفح، بالإضافة لمنع تحذيرات الكوكيز المزعجة التي يتم إستخدامها من العديد من المواقع، مع البقاء دائمًا بتحديث قواعد الحجب بصورة تلقائية في الخلفية.

أخيرًا يوفّر التطبيق قائمة السماح، إن أردت رؤية وسائط ما في صفحة ما فبكل سهولة يمكنك إضافة هذه الصفحة لقائمة السماح، ولتحميل التطبيق يمكنك شرائه بسغر 0.99$ بالإنتقال لمتجر أبل وستور من  هنا.

1Blocker

التطبيق الثاني والمجاني هو تطبيق 1Blocker، الذي يأتي بـ 7000 سد “حاجب” مثبتة بشكل أساسي في التطبيق، مع إمكانية إنشاء سد خاص بك حسب الطلب من حجب لملفات تعريف الإرتباط وحجب عناصر الصفحة أو حجب المواقع، بالإضافة إلى منع الإعلانات، يُمكّنك التطبيق من عرقلة الحاجيات المخلتفة، وأزرار المشاركة، وتخصيص خطوط الويب، ومنع الدخول للمواقع الإباحية، وأكثر من ذلك.

المفيد من هذه التطبيقات بشكل عام هي تسريع التصفح ليس كالإضافات على متصفحات الويب، حيث أن ميزة الإعلانات لا تقوم بالأساس بتحميل الإعلان ليس كمثل المتصفحات الأخرى التي تُحمّل الإعلانات ولا تعرضه، وهذا بدوره بكل تأكيد سيوفّر عليك باقة الإنترنت.

والآن يمكنك تحميل تطبيق 1Blocker والإستفادة منه بالإنتقال لمتجر أبل وستور من  هنا.