فيسبوك يستطيع تحقيق 5 مليارات دولار في العام من إنستاجرام

إنستقرام

استحوذت الشبكة الأمريكية العملاقة «فيسبوك» على تطبيق إنستاجرام في عام 2011 مقابل مبلغ يساوي مليار دولار أمريكي تقريبًا، ومنذ هذا الوقت وفيسبوك لا يتحدث عن الأداء المالي للتطبيق أو تأثيره على أرقام فيسبوك المالية في الإجمالي.

هذا بالطبع لم يمنع المُحللين التقنيين والخبراء من توقع بعض الأرقام التي تخص إنستاجرام ومنها بعض التوقعات من شركة التحليلات MoffettNathanson والتي توقعت أمس الجمعة أنّ إنستاجرام سيُحقق دخل يساوي 600 مليون دولار على مدار العام القادم (2016) على أن يرتفع هذا الرقم إلى 1.8 مليار دولار خلال الفترة من سنتين إلى ثلاث سنوات قادمة.

وفي النهاية عندما يصل إنستاجرام سن البلوغ -على حد قول التقرير- سيكون بإمكانه تحقيق دخل يبلغ 5 مليار دولار في العام، حتى أنّ MoffettNathanson تعتقد بأنّ هذا الرقم يُمكن أن يرتفع إلى 11 مليار دولار تحت الظروف الصحيحة.

جدير بالذكر أنّ إنستاجرام يتفوق على الشبكات الاجتماعية الأخرى في عدد المستخدمين، فعدد مستخدميه النشطين مثلًا يزيد عن عدد مستخدمي تويتر، ويؤدي هذا الأمر لتوجه المُعلنين إلى فيسبوك للإعلان على تطبيق الصور خاصته.

مؤخرًا أطلق إنستاجرام تجربة إعلانية جديدة عبارة عن فيديو تلقائي التشغيل مدته 30 ثانية، ويعتقد بعض المُحللين أنّ فيسبوك يريد لهذا النوع من الإعلانات أن يستبدل إعلانات التلفزيون ويجذب المُعلنين الكبار ذوي الميزانيات التسويقية الكبيرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك