الأخبار

ما هي استراتيجية إل جي للتغلُّب على سامسونج؟

إل جي جي 4

إل جي وسامسونج، كلاهما شركتين متشابهتين للغاية من حيث المنتجات المُباعة للمُستهلكين. كل منهما لديه سلع استهلاكية، مثل الغسالات، والمجففات، والثلاجات، وغيرها. كما أن كليهما أيضًا يعمل في سوق الشاشات.

الأمر نفسه في سوق المحمول من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وعند النظر إلى الأرقام والإحصائيات، من الواضح أن سامسونج في الصدارة. لكن وفقًا لتقريرٍ جديد، يبدو أن إل جي لديها استراتيجية جديدة، ألا وهي تخفيض أسعار منتجاتها مقابل منتجات سامسونج بقدر الإمكان.

التخفيض ليس استراتيجية جديدة في حدِّ ذاته، لكن يبدو أنه سيصل إلى 50% مقابل منتجات سامسونج. على سبيل المثال، هناك عدد كبير من هواتف إل جي باعتها شركة الاتصالات الكورية إس كيه تيليكوم بسعر 150 دولار، وفي المقابل، كانت أسعار هواتف سامسونج من نفس الشريحة بمتوسط سعر 355 دولار.

وهذه الاستراتيجية لا تقتصر فقط على كوريا الجنوبية، بل في الولايات المتحدة أيضًا، حيث تم رصد هاتف إل جي جي 4 على أمازون بسعر أقل من سعر جالاكسي إس 6 بنحو 100 دولار.

هل ستجني إل جي ثمار هذه الاستراتيجية على المدى الطويل؟

المصدر: Business Korea


‫2 تعليقات

  1. صحيح منتجات سامسونج احسن منتجات بس احنا لافت انتباه تاعنا عن منتجاج صنيات وجهاز هواوي الذي اخذ اعلى نسبة شراء فقط في شهر كلا انو منتجات lg من رغم منها متوسطة ولا نستهين بي منتات سوني اركسون بس قد ميطلعوو وقد ما يحاولوو منرجع انو جودة سامسونج أفضل مع احترامي ل أب@axok12:disqus

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى