كورسات .. محرك بحث عربي عن الكورسات التعليمية المجانية

كورسات .. محرك بحث عربي عن الكورسات التعليمية المجانية

كورسات

هناك عدد لابأس به من المواقع الشهيرة التي تقدم الكورسات التعليمية من جامعات مرموقة بشكل مجاني عن بعد، وكل موقع عادة يوفر محرك بحث خاص به يمكنك البحث عن أي موضوع والعثور على كورسات تتعلق به ضمن الموقع نفسه. كما أطلقت محركات بحث متخصصة بالبحث في مواقع كورسات المووك MOOC.

موقع كورسات العربي يحاول الموائمة بين الفكرتين، أنه محرك بحث عن الكورسات التعليمية المجانية المصنفة والمدرجة عليه فقط. أي يقوم القائمين على الموقع بالبحث عن الكورسات المختلفة وادراجها عليه مع الحفاظ على حقوق أصحابها.

عند الدخول على الموقع سيواجهك شريط البحث وتصنيفات أساسية مختلفة كالبرمجة بلغات مختلفة والتصميم واللغات وتطوير الويب وغيرها. بالضغط على أي تصنيف يظهر لك الكورسات المختلفة المتعلقة بهذا التصنيف مع لمحة عنها كعدد الدروس ولغة الكورس واسم المقدم.

وبعد فتح صفحة الكورس تظهر الدروس مرتبة حسب تسلسلها مع مدة كل درس، بالضغط على الدرس يظهر على شكل فيديو. وإن سجلت حساب في الموقع يمكنك التعليق على الدروس والنقاش مع باقي المستخدمين حوله مثل طرح أسئلة عن مواضيع لم تفهمها جيداً.

تأسس الموقع قبل اسبوع واحد فقط لذا لا تتوقع أن يحوي الكثير من الكورسات، حالياً يوجد 40 كورس بمختلف التخصصات تحوي أكثر من 1400 درس ونأمل أن يتم إضافة المزيد بشكل دوري.

تعليقات عبر الفيسبوك