محرك بحث قوقل يعرض دساتير دول العالم في نتائج البحث

constitution2

إضافة جديدة إلى الأشياء التي يمكن لمحرك البحث قوقل أن يقدمها لك، دساتير دول العالم. حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن البحث عن دساتير الدول ومقارنتها ببعضها وتحليلها أيضاً.

والآن لو بحثت عن كلمة constitution فإن صفحة نتائج البحث ستعرض لك مقدمة الدستور الأمريكي مع قائمة يمكنك اختيار أجزاء أخرى من الدستور كمادة معينة لقرائتها مباشرة.

تدعم الخدمة حالياً دساتير 13 دولة هي افغانستان، بوتان، استونيا، فنلندا، فرنسا، ايسلندا، اليابان، لاوس، لاتفيا، ميكرونيزيا، النروج، اوكرانيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة. وتعمل قوقل على إضافة المزيد من دول العالم تباعاً.

جاءت هذه الميزة في اليوم العالمي للدستور وبالتعاون مع مشروع Constitute Project الذي يعرض النص الكامل لدساتير عدد من دول العالم.

الجدير بالذكر أن آخر تحديث مشابه في محرك البحث قوقل أصبح يعرض معلومات عن الأمراض أيضاً مع أعراضها وطرق علاجها وغيرها من التفاصيل بالتعاون مع جهات طبية موثوقة. هذا السعي من قوقل لعرض المحتوى مباشرة ضمن نتائج البحث له ايجابيات على محرك البحث حيث يوفر الوصول السريع للمعلومات الموثقة لكنه سلبي على المواقع التي تستضيف تلك المعلومات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك