فيسبوك تطلق منصة “سيجنال” لدعم الصحفيين في تغطية الأخبار

سيجنال

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن إطلاق منصتها الإخبارية الجديدة “سيجنال” Signal، التي تساعد الصحفيين على جمع الأخبار من خلال الفيسبوك وإنستقرام.

المنصة متوفرة في الوقت الحالي لأجهزة سطح المكتب فقط. وتستهدف سيجنال الصحفيين الذين يميلون إلى الاعتماد على تويتر كمصدر أخبار أكثر من الفيسبوك.

من السهل العثور على المحتوى في سيجنال، لذلك يُفتَرض أن هذا يعني وجود العديد من المقالات والتدوينات. ومن خلال منصة الفيسبوك الجديدة، يمكن معرفة المحادثات التي تحظى بشعبية على الفيسبوك، ومِنْ ثَمَّ رصدها ومشاركة أخبارها للجميع.

هناك أيضًا خيار البحث، الذي يسمح للصحفيين العثور على المنشورات السابقة للمستخدمين، مع إمكانية حفظ أي معلومات موجودة ووضعها بقسم collections؛ لاستخدامها لاحقًا.

وجميع المنشورات على الفيسبوك وإنستقرام ستكون جزءًا لا يتجزَّأ من المنصة. الميزة الرائعة هنا أن الفيسبوك تسمح باستخدام الـ API الخاصة بمنصة سيجنال، لذلك يُمكن استخدامها كخلاصات الأخبار، أو وسيلة إضافية لتغطية الأحداث.

منصة سيجنال مُتاحة الآن لكافة الصحفيين الذين يقدمون على طلب استخدام الخدمة، وتذكر شركة فيسبوك إنها ستضع ردود فعلهم وأراءهم في الاعتبار لتحسين الخدمة مع مرور الوقت.

المصدر: Facebook


تعليقات عبر الفيسبوك