الأخبار

دقة 4K على سوني إكسبيريا زد 5 بريميوم ستعمل على الصور والفيديو فقط

xperia-z5-premium-screen

أحد المميزات التي ركّزت عليها سوني عند الكشف عن هاتف إكسبيريا زد 5 بريميوم هي دقة الشاشة الفائقة التي تبلغ 4K ليكون أول هاتف ذكي يُطرح في الأسواق بهذه الدقة.

شاشة سوني إكسبيريا زد 5 بريميوم تصل دقتها حتى 3840 * 2160 بكسل مع كثافة هائلة تبلغ 806 بكسل لكل بوصة، لكن للأسف لن تعمل هذه الدقة طوال الوقت على شاشة الهاتف الرائد.

حسب تقرير من موقع Phone Arena فإنّ شاشة هاتف إكسبيريا زد 5 بريميوم ستعرض المحتوى بدقة 4K عند أداء مهام بعينها، لكن في الاستخدام العادي ستعود دقة الهاتف إلى Full HD أو 1920 * 1080 بكسل.

من جانبها، أرسلت سوني توضيح إلى الموقع المذكور قالت فيه أنّ الهاتف عند استعراض الصور أو الفيديو سيتحول لدقة 4K بينما عند استخدامه بشكل اعتيادي في تصفح الإنترنت أو التراسل أو حتى ممارسة الألعاب ستهبط الدقة إلى 1920 * 1080 بكسل.

السبب الرئيسي في ذلك هو لحفظ عُمر البطارية على ما أعتقد، خاصةً أنّ سوني تروج لعُمر بطارية يدوم حتى يومين من العمل. لذا إن كنت تنوي شراء الإصدار إكسبيريا زد 5 بريميوم بفضل شاشته عالية الدقة يجب أن تعرف أنّها لن تفيدك كثيرًا.

المصدر

‫3 تعليقات

  1. عادي لسبب واحد أن العين البشري لا تلاحظ الفرق الكبير بين 4K و 1080 في شاشات الجوال لصغر حجم الشاشة بل يعتبر من ذكاء سوني عمل هذا شيء لأنه راح يشتغل تلقائيا عند وجود مقطع أو صورة بجودة 4K

  2. الكاتب متعصب
    بسبب
    انه الشاشه 4k
    تعمل تلقائي عند تواجد محتوى 4k وهذه ميزه ل
    Sony
    تفوووعليك ياكاتب المقال يامتعصب

  3. السوني صراحه زباله ماينفع ولا بريال واحد تعقدت انا منه صراحتا زد 3 وزد 3 بلاس حراره قويه لدرجه انه يمكن يولع بيدكوانت تستعمله خايسه جداااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى