مالكو هواتف بلاك بيري .. الأكثر وفاءً وبقاء على هواتفهم!

بلاك بيري باسبورت

في كل عام، تقوم شركات تصنيع الهواتف الذكية غالبًا بإنتاج وتطوير إصدارات جديدة. بل أن البعض منها يقوم بذلك كل بضعة أشهر، لكن بصفة عامة تأتي الترقيات والمواصفات الأخرى كل عام. ربما يكون هناك من المستخدمين أيضًا من يرغب في ترقية هاتفه كل سنة، لكن من أكثر المستخدمين وفاءً وتشبُّثًا بهاتفه؟

وفقًا لإحصائية جديدة من شركة Kantar Worldpanel، اتضح أن مستخدمي بلاك بيري يميلون للبقاء على هواتفهم بمدة أطول عن غيرهم، وهي بمتوسط 32 شهرًا. وذلك مقابل المستخدم العادي الذي تصل أقصى مدة لتمسُّكه بهاتفه نحو 22 شهرًا قبل إجراء الترقية.

ومع ذلك، يمكننا أن نفترض أن هذه الدراسة تعود إلى حقيقة ما، ألا وهي أن الشركات قبل الآونة الأخيرة اتجهت لبيع الهواتف مع عملائها بعقود مدتها عامين، وبالتالي فإن ذلك منع العديد من المستخدمين في التفكير بترقية هواتفهم. لكن لأن الشركات بدأت في التخلّي عن هذه الخطة، ربما ستتغير تلك الأرقام قريبًا.

من الأرقام الهامة التي وردت في تلك الإحصائية، أنه في حين مالكي البلاك بيري هم الأطول بقاء على هواتفهم، بدا أن مستخدمي هواتف مايكروسوفت لوميا هم الأقل والأقصر، وذلك مع استبدالهم لهواتفهم بنحو 16 شهرًا. ومتوسط استبدال مستخدمي أبل لأجهزتها هو 25 شهرًا، في حين بلغ متوسط استبدال هواتف سامسونج 18 شهرًا.

المصدر: ZDNet


تعليقات عبر الفيسبوك