كوالكوم تطور تقنية شحن سريع تملئ 80% من البطارية في 35 دقيقة

Qualcomm-Quick-Charge-3.01

في ظل الوضع الحالي لبطاريات الأجهزة الذكية، تبقى الحلول اسعافية وبعيدة عن أصل المشكلة لأن تطوير بطاريات أقوى غير ممكن تجارياً حالياً، لذا تبرز أهمية دور تقنيات كالشحن السريع في المنافسة على مستوى البطارية التي تعد أحد أهم عوامل المفاضلة عند اختيار هاتف ذكي جديد.

واليوم لدى الشركة المصنعة للمعالجات الشهيرة كوالكوم تطوير كبير على تقنيتها للشحن السريع Quick Charge بالإصدار الثالث التي ستقدر على شحن البطارية حتى 80% من استطاعتها خلال 35 دقيقة فقط.

واستخدمت كوالكوم خوارزمية جديدة تتعامل بذكاء مع مستوى الفولطية حيث تسمح للجهاز بأن يحدد مستوى الطاقة اللازم في أي وقت من أجل نقل مثالي للطاقة الكهربائية مع الحفاظ على أعلى فعالية ممكنة.

وبفضل الخوارزمية الجديدة فإن التحسن في فعالية الشحن السريع في الإصدار الجديد من التقنية وصل إلى 38% مقارنة بالإصدار الثاني وتقريباً ضعف الفعالية مقارنة بالإصدار الأول.

وعملت كوالكوم على تطبيق إجراءات جديدة من شأنها حماية دورة حياة البطارية ما يعني أنها لن تكتفي بتسريع شحن البطارية بل أيضاً إطالة عمرها حيث كما هو معلوم لكل بطارية عمر افتراضي يقاس بعدد دورات الشحن وسطياً.

وستدعم معالجات كوالكوم سناب دراغون 820, 620, 618, 617, 430 تقنية الشحن السريع الجديدة والتي ستتوفر للشركات المصنعة للهواتف الذكية بدءاً من العام القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك