كروم على الأندرويد يعرض اشعارات فيس بوك المنبثقة

1 2

في النسخ الأخيرة من كروم على أجهزة سطح المكتب أصبح بإمكان المواقع إرسال الإشعارات لتظهر كنافذة منبثقة حتى بدون فتحها أحياناً كما في اشعارات فيس بوك. نفس الميزة كانت متاحة على كروم لنظام الأندرويد منذ ابريل الماضي والآن أصبح موقع فيس بوك يدعمها.

هذا يعني لو كنت تستخدم فيس بوك على هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي عن طريق متصفح كروم وليس تطبيقه الرسمي، سيمكنك استقبال الاشعارات عبر المتصفح أيضاً ويمكنك الضغط على الاشعار للتوجه إلى المنشور أو المحادثة التي تخصه كما في اشعارات موقع الويب لفيس بوك.

ويأتي هذا الدعم كثمرة لجهود كل من قوقل وفيس بوك لإرساء معايير جديدة لإشعارات الويب. ويريد مهندسي فيس بوك تقديم تجربة تصفح واستخدام موحدة مهما كانت المنصة كالحواسيب والهواتف الذكية.

وتقول فيس بوك أن المستخدمين في الدول التي لديها اتصال ضعيف بالانترنت أو يكون مكلف عبر الهواتف المحمولة يعتمدون على متصفحات الويب للهواتف الذكية بدلاً من استخدام التطبيقات لأنها توفر من الاستهلاك بشكل كبير، لذا الطريقة الجديدة بعرض الاشعارات عبر المتصفح أو دفعها على الشاشة الرئيسية من شأنها تقديم تجربة استخدام مشابهة للتطبيق.

الجدير بالذكر أن هذا الدعم لن يقتصر على كروم فقط، بل أي متصفح ويب على الأجهزة الذكية يدعم هذه الاشعارات سيمكنه عرض اشعارات فيس بوك، في اغسطس الماضي أضافت أوبرا هذا الدعم وفي نوفمبر القادم سيصل أيضاً إلى فايرفوكس.

المصدر

1

تعليقات عبر الفيسبوك