سوني تبدأ بدفع تحديث أندرويد 5.1.1 إلى إكسبيريا زد 1, زد 1 كومباكت, زد ألترا

xperia-z1

بدأت شركة سوني اليابانية بدفع تحديث أندرويد 5.1.1 إلى ثلاثة من هواتفها الذكية « إكسبيريا زد 1 ، إكسبيريا زد 1 كومباكت ، إكسبيريا زد ألترا » بعد حوالي أسبوع من إطلاق تحديث مماثل إلى هواتف الجيل الأول إكسبيريا زد الفئة كاملة.

الخبر جيد لمستخدمي هواتف سوني القديمة ويأتي كإعلان مباشر من سوني بعدم التوقف عن دعم الأجيال القديمة من هواتفها الذكية وأنّها مستمرة في إطلاق التحديث لهذه الفئة، على الرغم من إعلان الشركة عن فئة الجيل السادس إكسبيريا زد 5 منذ فترة قصيرة.

تحديث أندرويد 5.1.1 متوفر حاليًا في بعض المناطق حول العالم دون غيرها، لكن الشركة تعد بانتشار التحديث في مناطق أخرى حول العالم على مدار الأسابيع القليلة القادمة.

يأتي التحديث الجديد لإصلاح ثغرة Stagefright ويضيف العديد من الصلاحيات الأمنية، كما يضيف خيارات جديدة للواي فاي والبلوتوث في قائمة التنبيهات، بالإضافة إلى ثيم جديد وأيقونات جديدة في الإعدادات، كما يضيف دعم لينكد إن على التقويم وقوائم الاتصال، مع تحسينات عامة على التركيز والسرعة والدقة في الكاميرا.

بالإضافة لذلك، هناك تحسينات مُخصصة من سوني على الصوتيات ومميزات إكسبيريا للأعمال، ويُمكنك أيضًا في التحديث الجديد استخدام ساعة سوني سمارت ووتش 3 كزر لالتقاط الصور على الكاميرا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك