افضل تطبيقات iOS و اندرويد (22)

افضل تطبيقات iOS و اندرويد (22)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، نضع في هذه السلسلة كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام iOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

Google Street View:

تحديث Street View يجلب عرض وتحميل الصور البانورامية

بعد أن كانت هذه الخدمة مدمجة مع تطبيق الأم خرائط قوقل، إلى أن قوقل فضلت ان تكون الخدمة كتطبيق مستقل، حيث عن الطرح حصل أيضًا على تحديث جديد يسمح لأول مرة القيام بجولة بانورامية كذلك المساهمة في تحميل صور بانورامية لخرائط قوقل لإستكشافها من قبل المستخدمين الآخرين.

حيث في معرض واحد وعبر القسم الجديد “Explore” الذي بدوره يتيح للمستخدمين مشاهدة مختارات تطبيق Street View والمحتوى من خرائط قوقل، والمساهمة من جميع المستخدمين في أنحاء العالم في نشر صور بانورامية ( 360 درجة )، للأماكن المفضلة لديهم لخرائط قوقل على الفور، وذلك من خلال سماحه لتصوير صور مباشرة عبر كاميرا الأندرويد أو عبر كاميرا Theta S و NCTech iris360.

Google Street View

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

X-CPU Widgets:

يتيح هذا التطبيق للمستخدمين الوصول مباشرة إلى 4 حاجيات مصغرات وهي وحدة المعالجة المركزية “CPU”، وذاكرة الوصول العشوائ “رام”، ودرجة حرارة الجهاز، وأخيرًا حالة البطارية.

حيث تستطيع رؤية هذه الحاجيات الأربع من أي مكان في الشاشة، مع خيار التخصيص للحجم واللون، كما وبإمكانك رؤية ما تبقى من البطارية وبيانات عنها موضحة بشكل بياني من المدة التي تم إستخدام البطارية، وأي التطبيقات التي إستهلك من البطارية والمدة الزمنية الباقية لشحن البطارية، أيضًا درجة حرارة الجهاز عند تصفح تطبيقات أو ألعاب ثقيلة على الهاتف.

 X-CPU Widgets

الإصدار الحالي: 1.1.5 v.

الحجم: 1.7 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

المساعد الشخصي “ماهر”:

تطبيق ماهر المساعد الصوتي الأول الذي يدعم اللغة العربية في أندرويد

ما ينقص المساعد الشخصي للمستخدم سواء أكان هذا في خدمة قوقل ناو أو في خدمة أبل Siri هي الدعم للغة العربية، ويتمنى المستخدم العربي أن يأتي يوم وتدعم هذه الخدمات الراقية اللغة العربية، لكن أحد مطوري العرب ويُدعى حسن قاسم قام بتطوير مساعد شخصي سمّاه ماهر يدعم الأوامر باللغة العربية كاملًا لأول مرة، ليبدأ التطبيق رحلته في مساعدة المستخدمين في هذا المجال.

ومن ناحيته يدعم المساعد الشخصي ماهر نظام أندرويد وهو متاح للتحميل مجّانًا، ورأينا فيه بأنّه يستحق الكتابة عليه، على الرغم من أنّه لحتى الآن يدعم أوامر محدودة سيأتي ذكرها تباعًا في سطور هذه المقالة، أولى هذه الأوامر سؤاله عن حالة الطقس في مدينتك أو أي مكان في المعمورة لنفس اليوم أو اليوم الذي يليه، كما ويمكنك الإستعانة به في تحديد إتجاه القبلة، علاوةً على سؤاله على آخر الأخبار مع إمكانية وضع مصادر الأخبار التي تريدها بالإنتقال إلى إعدادات التطبيق.”المزيد على التطبيق”

 

ماهر

الإصدار الحالي: 1.3 v.

الحجم: 2.4 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Mirrativ:

بما أن التقنية لا حدود لها، تطبيق Mirrativ أول تطبيق للبث المباشر الذي يُمكّن المستخدمين من بث أي محتوى على شاشة هاتفهم الأندرويد، بالإضافة إلى التفاعل مع المشاهدين في الوقت الحقيقي، ويمكنك بناء الجمهور الخاص بك ومشاركة البث مع مع تحب أو مع العامة.

السمة الرئيسية للتطبيق هي مشاهدة البث المباشر للألعاب، مع خيار التخصيص للرؤية من تكبير أو تصغير أيقونة المشاهدة، كما ويمكنك متابعة الأشخاص المفضلين لديك والحصول على الإشعارات بنفس الوقت، التطبيق مفيد جدًا وخاصة لأصحاب الشروحات، جرّب التطبيق ولن تندم.

Mirrativ

الإصدار الحالي: 1.0.6 v.

الحجم: 8.1 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

 

Mentions:

تطبيق Mentions يدعم الآن ميزة البث المباشر للصحفيين

تطبيق البث المباشر من فيسبوك، حصل على تحديث جديد هذا الأسبوع، ليدعم البث المباشر للمستخدمين الصحفيين، وذلك بعد أن كان فقط للمشاهير والشخصيات العامة، وتهدف فيسبوك من هذه الخطوة، تواصل المستخدمين والعامة مع الصحفيين بشكل مباشر دون حاجز، ومتابعة الأخبار العاجلة بشكل مباشر لو أمكن ذلك على الصحفي، بالإضافة يمكن للصحفي عبر هذه الخدمة تحديد الجمهور الذي يريده في مشاهدة البث.

أخيرًا كما وهو معروف سابقًأ للإستفادة من هذه الخدمة، لابد أن يكون حساب الصحفي موثّق بالعلامة الزرقاء على فيسبوك، ويمكن للمستخدمين ذات الشأن توثيق حساباتهم بالإنتقال إلى هذه الصفحة وتعبئة النموذج لكي يتم التحقق منه والرد عليه سواء رد إيجابي أو سلبي.

Mentions

الإصدار الحالي: 3.2 v.

الحجم: 92.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 7  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Zen Brush 2:

تطبيق الرسم الرائع، والمشابه لطريقة الرسم في منطقة شرق آسيا، يوفّر لمستخدميه خلفيات ونمط رسم يعبّر عن الفن الأصيل، بالإضافة إلى واجهة بديهية مع تصميم ليكون الأمثل لأداء الفن المعروف Zen.

كما ويوفّر التطبيق مجموعة واسعة من القوالب والخلفيات، ومنذ طرحه على متاجر أنظمة التشغيل المختلفة حصد التطبيق أكثر من 1.5 مليون تحميل، وأبرز مميزاته توفيره لأدوات رسم قوية وحساسة بالإضافة إلى فلاتر التشتيت ثلاثي الأبعاد، والكثير من الأدوات اللازمة في هذا المجال، التطبيق متوفّر بسعر 2.99$.

Zen Brush 2

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 49.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 8  فما أعلى.

الترخيص: 2.99$.

itunes

 

Android Wear:

يمكنك الآن مع هذا التطبيق ربط هاتفك الآيفون بأي ساعة أندرويد ووتش، وستتلقى إخطارات من جميع تطبيقات الآيفون المثبتة على هاتفك من خلال أندرويد وير، فضلًا على المعلومات في الوقت المناسب من خدمة قوقل ناو مثل حالة الطقس ومعلومات رحلة الطيران أو حركة المرور، بالتالي مع هذا التطبيق لن تكون مضطرًا لشراء ساعة أبل ووتش.

Android Wear

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 44.4 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.2  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Skype:

سكايب-11

قامت مايكروسوفت بإطلاق تحديث كبير على تطبيق المحادثات خاصتها سكايب، جعلته أسهل وأفضل من أي وقتٍ مضى، سكايب 6.0 على آيفون وآيباد متوفّر الآن للجميع، حيث تم إعادة تصميم التطبيق ليكون أكثر بديهيًا ، وتم إضافة المزيد من القدرات الجديدة لجعله أسهل في الإستخدام وأكثر بهجة.

شريط التنقل الجديد يجعلك على دراية بالمحادثات الخاصة بك، كذلك يمكنك إنتقاد الإيماءات لجعل المكالمات أسرع والتعامل معها أسهل، كذلك تستطيع الآن تبادل الصور والرابط على شبكة الإنترنت بينما أن تجري مكالمة فيديو مكالمة صوتيةعلاوةً على أداة البحث المُعزز التي تجعل من السهولة العثور على الأشياء في التطبيق، حيث ببساطة إستخدم علامة تبويب الصادرة مؤخرًا للبحث عن الرسائل الخاصة بك والعثور على المحادثات والمجموعات.

 

وفيما يختص بمُقتني الآي باد يمكنهم الآن بفضل هذا التحديث مشاركة الموقع وإرسال الرموز الكبيرة ومعاينة رابط الموقع بسهولة وإرسال وإستقبال الصور، والبقاء على إتصال دائم مع المجموعات الخاصة بك، علاوةً على إمكانية البدء بدردشة جماعية أو حتى مكالمة صوتية جماعية مباشرة على الآي باد” تحميل التحديث على آيباد

سكايب

الإصدار الحالي: 6.0 v.

الحجم: 82.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 8  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا الإسبوعية هذه، ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة افضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

افضل تطبيقات ios و أندرويد (21)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (20)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (19)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (18)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (17)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (16)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (14)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (13)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

تعليقات عبر الفيسبوك