آبل قد تسمح بحذف بعض التطبيقات الأساسية

Capture1

في آيفون كل مستخدم مجموعة من التطبيقات المنبوذة المهجورة، تلك التي تأتي مثبتة مسبقاً من آبل ولا أحد يستخدمها، أو نادراً ما تستخدمها. حذف تلك التطبيقات من المزايا التي يطالب بها مستخدمي الآيفون منذ سنوات، آبل تعرف هذا وقد تسمح به قريباً.

في مقابلة خاصة اعترف تيم كوك المدير التنفيذي لآبل أن المستخدمين يريدون هذا الخيار لحذف بعض التطبيقات كالبوصلة، اسعار الأسهم، البودكاست، النصائح وغيرها. لكنه بنفس الوقت لا يريد حذف أو استبدال تطبيقات أساسية هامة كالرسائل وسفاري والبريد الإلكتروني وغيرها.

يقول كوك أن هناك بعض التطبيقات التي ترتبط مع أشياء أخرى على الآيفون، لذا لو اتيح للمستخدم حذفها فإنه سيتسبب بمشاكل في أماكن أخرى على الهاتف. كما أن هناك تطبيقات لا علاقة لها بأي شيء آخر، لذا مع الوقت سوف يتم التوصل إلى طريقة تسمح للمستخدم بحذفها.

ومع كل نسخة جديدة كلياً من نظام التشغيل iOS تأتينا آبل بتطبيقات أساسية جديدة. ففي iOS 8 أضافت تطبيق الصحة والبودكاست والنصائح، وفي iOS 9 هناك تطبيق البحث عن الآيفون الضائع والبحث عن الأصدقاء والأخبار. كلها تطبيقات أساسية مع النظام لا يمكنك حذفها سواء كنت تستخدمها أم لا، فقط ضعها بمجلد مهجور.

لم يوضح كوك في حديثه أي إطار زمني من المحتمل أن تصل فيه هذه الإمكانية ضمن تحديث ما لنظام التشغيل.

على الطرف المقابل فإن قوقل تقدم أيضاً مجموعة من تطبيقاتها الأساسية مع هواتف الأندرويد، وفي السنوات الأخيرة أضافت عدد أكبر من التطبيقات الجديدة لخدمات أطلقت حديثاً خاصة التطبيقات الفرعية من متجر قوقل بلاي، إلا أنها بدأت تلاحظ أن لا أحد يستخدم تلك التطبيقات كما تتوقع لذا أصبحت تخفف عددها مع الوقت. وذهبت بعض الشركات مثل سامسونج إلى جرأة أكبر حيث سمحت للمستخدمين بحذف تطبيقاتها الأساسية في جالكسي اس 6 ايدج وبدون الحاجة لصلاحيات الروت.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك