طريقتك في استخدام لوحة المفاتيح قد تصبح “كلمة سر” في المستقبل!

الطباعة الكتابة

مع سلسلة الاختراقات التي شهدناها مؤخرًا – منذ عام أو نحو ذلك -، فإن ذلك يُشير إلى أنه ربما حان الوقت لظهور أشكال جديدة لسُبُل الأمن والحماية. وقد بدأت الشركات في إضافة طرق مثل التحقق بخطوتين، وذلك من خلال إدخال بيانات معينة بجانب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

رأينا أيضًا توجّه الشركات إلى الأجهزة التي تحتوي على ماسح البصمة أو ماسح قزحية العين، لكن في الهند، اكتشف الباحثون وسيلة جديدة تمامًا لحماية أنفسكم وبياناتكم على الإنترنت. كيف ذلك؟

من خلال طريقتكم في الكتابة على لوحة المفاتيح! ووفقًا للباحثين، فإن كيفية وأسلوب الكتابة بلوحة المفاتيح هو أمر فريد من نوعه من مستخدم لآخر.

تفصيل ذلك أن أنماط الكتابة على لوحة المفاتيح – أو الطباعة إن صح القول –يختلف من شخص لآخر، وهذا يمكن أن يُستخدمَ كوسيلة من وسائل المُصادقة أكثر فعالية من غيرها.

وهذا يعني أنه ما لم يتمكَّن المقرصنون من مُحاكات طريقتك أو سرعتك في الكتابة؛ فإنهم لن يستطيعوا اختراق حساباتك الشخصية.

يضيف الباحثون أنه نظرًا لأن بعض الأنظمة التي تُعالج هذه البيانات يتم استخدامها بالفعل، فذلك من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض في تكلفة محاولة تطبيق هذا الأسلوب في الأمن والحماية.

وللأسف، لا توجد أي إشارات توضح لنا متى أو ما إذا كان سيتم استخدام مثل هذا النظام في يومٍ من الأيام أم لا، لكنها في النهاية فكرة تستحق الاهتمام.

المصدر: NDTV


تعليقات عبر الفيسبوك