شيومي باعت 1.5 مليون هاتف Xiaomi Redmi Note 2

Xiaomi-Redmi-Note-2

في السابق لمّا كنّا نتحدث عن هواتف ذكية من إنتاج شركات صينية كان التفكير يذهب دومًا إلى الجودة الرديئة والنظام الفاشل وغيرها من السلبيات التي تُبعدنا عن مثل هذه الهواتف. كان هذا قبل ظهور عمالقة الصين من أمثال لينوفو وهواوي ومؤخرًا شيومي لمزاحمة آبل وسامسونج في سوق الهواتف الذكية.

شيومي نفسها تُعتبر واحدة من أكبر الشركات المُنتجة للهواتف الذكية خلال العام الماضي على الأقل، بفضل جودة منتجاتها وأسعارها التنافسية حتى أنّها أصبحت ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في أكثر من رُبع مالي.

بالحديث عن إنجازات الشركة، نجحت شيومي في بيع 1.5 مليون هاتف Xiaomi Redmi Note 2 بعد حوالي شهر من إطلاقه، وكانت الشركة باعت 800,000 وحدة منه عندما خرج للبيع أول مرة في السوق المحلي.

جدير بالذكر أنّ هذه الأرقام خاصة بسوق الصين فقط، فهاتف Xiaomi Redmi Note 2 لم يتوفر للأسواق العالمية بعد، بشكل رسمي على الأقل.

ما سبب تحقيق شيومي هذه الأرقام؟

بالنظر إلى المواصفات التقنية نجد الهاتف Redmi Note 2 يعمل بمعالج ميديا تك Helio X10 ثماني النواة وشاشة 5.5” بوصة بدقة 1080 بكسل مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية 13 ميجابكسل مع أخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل وبطارية سعة 3,020 مللي أمبير، مواصفات لا بأس بها.

السعر هنا هو الفيصل الحقيقي في قرار الشراء، فبالمواصفات المذكورة تحصل على هاتف بسعر 125 دولار لسعة 16 جيجابايت أو 156 دولار سعة 32 جيجابايت. هذا ولم تُطلقه شيومي عالميًا بعد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك