مايكروسوفت ترسل ويندوز 10 للمستخدمين بدون طلبها

windows 10 upgrade

إذا لاحظت أن الاتصال بالانترنت لديك أصبح بطيئاً مؤخراً وكذلك هناك مساحة مستهلكة من قرص التخزين لديك بدون أن تكون قد وضعت عليها ملفات، فالمتهم الوحيد هنا هو مايكروسوفت حيث أنها تقوم بتنزيل تلقائي لملفات تنصيب ويندوز 10 على جهازك حتى لو لم تطلبها.

اشتكى أحد المستخدمين من وجود مجلد يشغل حيز كبير من مساحة التخزين تتراوح ما بين 3.5 و 6 غيغابايت باسم ‘$Windows.~BT’. وأضاف أن التحديث يحاول تنزيل ويندوز 10 على جهازه في كل مرة يعيد تشغيله.

الطامة الكبرى هي أن مايكروسوفت تقوم بكل هذا من دون علم المستخدم وبدون إبلاغه أو اشعاره حتى. ومن يستخدم اتصال بالانترنت محدود البيانات سيلاحظ ازدياد في حجم الاستهلاك دون أن يعرف السبب.

من جهتها اعترفت مايكروسوفت بذلك، حيث أوضحت أن من حدد خيار تلقي التحديثات التلقائية لويندوز فإنها ترسل إليه تحديث ويندوز 10 حتى لو لم يكن يرغب حالياً بالترقية لتكون جاهزة في حال أراد الترقية لاحقاً حتى لايحتاج لإعادة تنزيلها.

المشكلة هنا أن ليس جميع المستخدمين يرغبون بتحميل ويندوز 10 حالياً لعدة أسباب منها أن النظام برأيهم ليس جاهزاً تماماً بعد، أو قد يستخدمون برامج لا تتوافق مع ويندوز 10 ولايمكنهم التخلي عنها بطبيعة الحال. سياسة مايكروسوفت الإجبارية هذه أمر مزعج ومع أنها قالت أن الترقية امر اختياري لكن ما تفعله الآن يبدو أنه سياسة اجبارية حيث يحاول الترقية عند كل إعادة تشغيل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك