5 تطبيقات تستفيد من تقنية 3D Touch الجديدة على هواتف أبل الأخيرة

5 تطبيقات تستفيد من تقنية 3D Touch الجديدة على هواتف أبل الأخيرة

الميزة الأبرز على الإطلاق والتي قد تدفعك لشراء آيفون 6S أو آيفون 6S بلس، هي تكنولوجيا أبل الجديدة 3D Touch التي أضافتها الشركة على شاشة آيفون الجديد، والتي من شأنها يمكن التمييز بين ثلاث مستويات مختلفة من الضغط ” خفيف، متوسط، عالي”، حيث في كل مستوى مزايا جديدة يمكن لمقتني هذا الجهاز الإستفادة منها، فلو ضغطت بشكل خفيف تحصل على مزايا معينة، بينما لو ضغطت بشكل أقوى تظهر لك مزايا ونوافذ اخرى. وهكذا.

على سبيل المثال ما يسمى بخيار نظرة خاطفة التي يمكن من خلاله معاينة رسائل البريد الإلكتروني في الصندوق الوارد الخاص بالمستخدم يتطلب لمسة متوسطة، في حين إن أردت التعمق أكثر وفتح الرسالة نفسها أنذاك يمكنك الضغط أكثر من متوسط، يكون هذا عبر محرك جديد في الشاشة يقيس المسافة بين الزجاج والإضاءة الخلفية وبناءاً عليها يتم تمييز الفارق بين الضغطة المصغرة والكاملة حيث الأولى مدتها 10 ميلي ثانية والأخرى 15 ميلي ثانية.

كما وأن تكنولوجيا 3D Touch متاحة في جميع نواحي شاشة نظام التشغيل iOS 9 على أجهزة آيفون الجديدة، وسوف تُجذب مطوري الألعاب والتطبيقات في إثراء إبداعاتهم، وحاليًأ هناك 5 تطبيقات تستفيد من هذه التقنية وهي تطبيق معرض الصور، وتطبيق الرسائل وتطبيق الخرائط وتطبيق متصفّح الويب والتطبيق الاخير .