تقرير اليوم الأول لمسابقة #هاكثون_علم 2015

١

بدأت اليوم مسابقة هاكثون علم التي تتيح الفرصة للمواهب الشابة من طلاب وطالبات الجامعات بالسعودية التنافس على تقديم حلول برمجية وتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية على نظام الأندرويد أو IOS.

هاكثون علم 

هاك + ماراثون وهي ليس بمعناها عن الإختراق إنما عن البرمجة والماراثون يشير إلى سباق التحمل وبذلك أصبح المسمى هاكثون وهو متعارف عليه عالمياً.

سوف يعطى كل فريق تحدي يهدف إلى حل مشكلة واحدة فقط و يقوم الفريق بحلها بطريقة إبداعية مختلفة عن الآخرين وهذا يؤدي إلى تطوير ذاتي لكل شخص بالفريق بالبحث عن الأدوات المساعدة وطرق لحل المشاكل والحلول البرمجية، كما يهدف الهاكثون إلى تعليم المشاركين ببناء سيرة ذاتية و بالعمل ضمن فريق والعمل تحت الضغط .

اليوم الأول

بداية المسابقة اليوم بتسجيل وتقسيم المشاركين إلى مجموعات مكونة من شخصين (نساء أو رجال) للبدء بتحدي الحلول البرمجية والتطبيقات (أندرويد ، IOS) وحل التحدي خلال 24 ساعة فقط ، في بداية اليوم يدخل المتسابقون في طور التسجيل وتكوين الفرق كما يقوم فريق عمل شركة علم بمساعدة المشاركين بتكوين الفرق في حال حاجتهم ذلك وبعد ذلك يتلقون التعليمات الأولية للمسابقة والأدوات المساعدة لهم في حل التحدي.

كما تقوم شركة علم بعمل محاضرات تعريفية عن شركة علم – برنامج حلم – هاكثون علم .

عدد المتسابقين: 54 مشارك.

20 طالبة مقسمة على 8 فرق لحلول تطبيقات أندرويد و 2 فريق لحلول تطبيقات IOS.

34 طالب مقسمين على 12 فريق لحلول تطبيقات أندرويد و 4 فرق لحلول تطبيقات  IOS.

وبذلك يعتبر عدد المشاركين في هذه النسخة أكبر من النسخة السابقة التي كان عدد المسجلين بها 36 مشارك ، ولعل مشاركة العنصر النسائي في هذه المسابقة هو ما زاد عدد المشتركين في هذه النسخة .

صور مختلفة أثناء المسابقة:

المدة: ثلاث أيام من الخميس 10-9-2015 إلى السبت 12-9-2015

المكان: فندق الريتز كارلتون

الجوائز:

  • ثلاث مراكز: iOS
    15,000 ريـال سعودي
    20,000 ريـال سعودي
    25,000 ريـال سعودي
  • ثلاث مراكز: Android
    15,000 ريـال سعودي
    20,000 ريـال سعودي
    25,000 ريـال سعودي

تعليقات عبر الفيسبوك