سوني: لا تستخدموا هواتفكم تحت الماء !

Xperia-ZR-video-overlay_fix-aff3a21ef5ea5c07aadf4874af448a2d-940

يفاخر أصحاب هواتف سوني بأن أجهزتهم مضادة للماء، يمكنهم التقاط صور جميلة وتسجيل مقاطع الفيديو داخل أحواض السباحة، لكن سوني تقول لكم، هواتفكم ليست مضادة للماء كما تعتقدون !.

معيار IP68 الذي تتميز به هواتف سوني يعني أن الهاتف مقاوم للغبار والماء الصافي حتى عمق 1 متر لمدة نصف ساعة على الأقل. واستخدمت سوني هذه الميزة بكثافة في حملاتها الترويجية لهاتفها التي أظهرت فيها أشخاص يلتقطون الصور ومقاطع الفيديو تحت الماء، لكن الشركة اليابانية غيرت من سياسة مقاومة الماء فيما يتعلق بالكفالة لتقول لنا لا تستخدم أي جهاز مضاد للماء للقيام بأشياء تحت الماء كالتقاط الصور.

وإليكم بعض المقاطع من سياسة مقاومة الماء الجديدة:

1- تم تحقيق معيار IP جهازك في ظروف قياسية ضمن المختبرات والجهاز في وضع الاستعداد standby لذا يجب أن لا تستخدم جهازك تحت الماء كالتقاط الصور. لا تستخدم الجهاز أثناء القيام بأية أنشطة تحت الماء كالغطس.
2- التقاط الصور وتسجيل الفيديو في ظروف مبللة. تذكر أن لا تستخدم الجهاز تحت الماء. إذا تعرض الجهاز للبلل بطريقة غير مقصودة بماء غير نظيف ( أي سائل آخر غير الماء أو ماء أحواض السباحة المضاف له الكلور)، اغسل الجهاز بماء الصنبور.
3-تم اختبار امكانيات مقاومة الماء في أجهزة سوني وهي موضوعة داخل مستوعبات مملوءة بماء الصنبور وتم إنزالها حتى عمق 1.5 متر. بعد مضي 30 دقيقة من وجودها في المستوعب، تم رفع الهاتف بهدوء منه واختبار وظائفه ومزاياه.

بشكل عام نفهم من كلام سوني أن أجهزتها يمكن استعمالها أثناء تعرضها للماء بشكل عارض وليس غمرها بالكامل في الماء. مثلاً لو تعرض لماء المطر أو رذاذ دوش الحمام أو أثناء السباحة لكن بدون غمره بالماء كاملاً، حيث أن اختبارات الغمر المذكورة كانت تتم في ظروف المختبر.

لأصحاب أجهزة سوني المقاومة للماء، هل حدثت لكم مشاكل بعد وضعها بالماء؟ وإن كنت تنوي شراء هاتف ذكي من سوني، هل سيؤثر هذا التغيير على قرارك؟ أخبرونا آرائكم في التعليقات.

المصدر