الأخبار

سوني: لا تستخدموا هواتفكم تحت الماء !

Xperia-ZR-video-overlay_fix-aff3a21ef5ea5c07aadf4874af448a2d-940

يفاخر أصحاب هواتف سوني بأن أجهزتهم مضادة للماء، يمكنهم التقاط صور جميلة وتسجيل مقاطع الفيديو داخل أحواض السباحة، لكن سوني تقول لكم، هواتفكم ليست مضادة للماء كما تعتقدون !.

معيار IP68 الذي تتميز به هواتف سوني يعني أن الهاتف مقاوم للغبار والماء الصافي حتى عمق 1 متر لمدة نصف ساعة على الأقل. واستخدمت سوني هذه الميزة بكثافة في حملاتها الترويجية لهاتفها التي أظهرت فيها أشخاص يلتقطون الصور ومقاطع الفيديو تحت الماء، لكن الشركة اليابانية غيرت من سياسة مقاومة الماء فيما يتعلق بالكفالة لتقول لنا لا تستخدم أي جهاز مضاد للماء للقيام بأشياء تحت الماء كالتقاط الصور.

وإليكم بعض المقاطع من سياسة مقاومة الماء الجديدة:

1- تم تحقيق معيار IP جهازك في ظروف قياسية ضمن المختبرات والجهاز في وضع الاستعداد standby لذا يجب أن لا تستخدم جهازك تحت الماء كالتقاط الصور. لا تستخدم الجهاز أثناء القيام بأية أنشطة تحت الماء كالغطس.
2- التقاط الصور وتسجيل الفيديو في ظروف مبللة. تذكر أن لا تستخدم الجهاز تحت الماء. إذا تعرض الجهاز للبلل بطريقة غير مقصودة بماء غير نظيف ( أي سائل آخر غير الماء أو ماء أحواض السباحة المضاف له الكلور)، اغسل الجهاز بماء الصنبور.
3-تم اختبار امكانيات مقاومة الماء في أجهزة سوني وهي موضوعة داخل مستوعبات مملوءة بماء الصنبور وتم إنزالها حتى عمق 1.5 متر. بعد مضي 30 دقيقة من وجودها في المستوعب، تم رفع الهاتف بهدوء منه واختبار وظائفه ومزاياه.

بشكل عام نفهم من كلام سوني أن أجهزتها يمكن استعمالها أثناء تعرضها للماء بشكل عارض وليس غمرها بالكامل في الماء. مثلاً لو تعرض لماء المطر أو رذاذ دوش الحمام أو أثناء السباحة لكن بدون غمره بالماء كاملاً، حيث أن اختبارات الغمر المذكورة كانت تتم في ظروف المختبر.

لأصحاب أجهزة سوني المقاومة للماء، هل حدثت لكم مشاكل بعد وضعها بالماء؟ وإن كنت تنوي شراء هاتف ذكي من سوني، هل سيؤثر هذا التغيير على قرارك؟ أخبرونا آرائكم في التعليقات.

المصدر

‫16 تعليقات

  1. في شئ غير واضح في سياسة سوني الجديدة ,

    لكن شخصيا , استخدمت الجهاز في ماء البحر و ماء المسابح بدون مشاكل Z1

  2. شركة سوني تعبت مع الاشخاص الذين لايفهمون التعليمات وذلك تتحمل اصلاح هاتفهم والخسائر عليها، يعني جميع هواتفها ضد الماء لكن سوني تقولك لن تتحمل اصلاحه تحت الضمان من الان

  3. اخي اقسم بالله وقع مني بالمسبح خلال التصوير تحت الماء لعمق ثلاث أمتار لمدة أكثر من ثلاثين ثانية والجهاز زي الفل

  4. بعد مرور ما يقارب من 6 اشهر واثناء غمر الهاتف Z2 دخل بعض الماء تحت غطاء مدخل الشحن مما ادى لتوقف الهاتف عن العمل فترة حتى قمت بتنشيف كل الماء داخله وبعدها عاد للعمل مرة اخرى
    عموما غطاء مدخل الشحن ليس عملى بسبب اضطرارى لفتحه كثيرا عند الشحن بعد فترة يفقد قدرتة على مقاومة الماء

  5. فقدت وظيفة الاهتزاز ودخل الماء بين طبقات الجهاز بعد ما قمت بغسله تحت الصنبور
    الجهاز z1

  6. عن نفسي أرمي جوالي بالمسبح عمق أكثر من مترين وأسوي مسابقة مين يقدر يجيبه .
    ولا صارله شيء

  7. نفس الموضوع حص معايا ..
    فقد الاهتزاز واصبح الصوت احيانا مشوش بعد غسله تحت الصنبور
    بجهاز سوني كومباكت 1

  8. اخي الزد1 كان ضعيف بلمقاومه بعكس الزد3+ والزد4تابلت والزد5 وزادو عليه ان فتحة الشاحن ليست مغلقه.
    وفيه تقنيه من كولكوم تخص الزد3+ والزد4تابلت والزد5 في قوة اللمس اثناء تواجد الماء عليه.

  9. انا بصراحه اول ما اخذت الزد اول واحد قبل زد ون دخلته البحر وتصوير……خمسه دقايق خبص وطفى?
    بس لما وديته الضمان بصرحه ماتوقعت يغيرون الجهاز بواحد جديد بس قعدت شهر منتضرهم وماقصرو … لو وكيل ثاني مدري اش راح كان حيسوي ….

  10. جهازي Z3 تعرض للماء الصافي ولم يتوقف بالكامل ولكن حصلت بعض المشاكل مع التتش ,, رجعته للضمان وقالو لي مايتصلح ,, تعال وخوذ فلوسك ,,, قلت خلني اجرب الايفون ,,, صراحة لم اطيقه ,,, رجعته وخذيت جالاكسي ايدج بلس ,, زي العسل !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى