برامج

أفضل 10 تطبيق من تطبيقات iOS المُحدّثة والجديدة لشهر أغسطس

أفضل 10 تطبيق من تطبيقات iOS المُحدّثة والجديدة لشهر أغسطس

شهد شهر أغسطس الكثير من التطبيقات التي تستحق أن تكون من ضمن أفضل التطبيقات لهذا الشهر، وكعادتنا عند إنتهاء كل شهر نعرض لكم أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا أو التي حصلت على تحديث جديد ومهم لها في الشهر ذاته، موضوعنا لهذا اليوم يتناول أفضل تطبيقات iOS لشهر أغسطس المنصرم، لنُلقي نظرة على كوكبة هذه التطبيقات.

(للإطلاع على أفضل تطبيقات iOS لشهر يوليو يمكنك التوجّه إلى هنا)

(للإطلاع على أفضل تطبيقات أندرويد لشهر أغسطس يمكنك التوجّه إلى هنا)

Direct Messenger

Direct Messenger

في الآونة الأخيرة أجرت تويتر الكثير من التغييرات والإضافات على الرسائل الخاصة “DM”، بما في ذلك إلغاء حد 140 حرف، والسماح للمستخدم بإرسال الرسائل الخاصة لأي مستخدم بدون متابعة، بالإضافة إلى دعم إرسال عناويين المواقع، فضلًا عن إنشاء المجموعات.

لكن الشيء الوحيد الذي ينقص المستخدمين، تطبيق مستقل لهذا الغرض، ولكن لمجرد تويتر لا تعمل ذلك، هذا لا يعني أن مطوري الطرف الثالث لا يمكنهم ذلك، نطبيق Direct Messenger الغير رسمي والذي يتيح إرسال وإستقبال الرسائل الخاصة، والمتاح فقط على نظام iOS وبشكل مجاني.

فبمجرد ربط التطبيق بحسابك الخاص في تويتر ستلاحظ على واجهته الرئيسية قائمة بالرسائل الخاصة والمتبادلة سابقًا، كما ويتيح لك عدة طرق للتواصل مع المتابعين، بما في ذلك النصوص والرموز التعبيرية والصور والموقع، وحتى يوفّر زر للرسوم المتحركة اللطيفة التي تعوم بشكل جميل على الشاشة، مع قدرته على إرسال رسائل صوتية.

Direct Messenger

Portal

Portal

في منتصف شهر يونيو المنصرم من هذا العام أعلنت شركة Pushbullet عن إطلاقها لتطبيق Portal على نظام اندرويد، والذي يمكن الإستفادة منه كثيرًا في نقل الملفات بين الهاتف وحهاز الحاسوب عبر الإتصال بنفس شبكة الواي فاي، والمميز في التطبيق السرعة والسهولة المنتهية النظير في عملية النقل هذه.

في شهر أغسطس أعلنت الشركة عن وصول التطبيق على النظام العالمي الآخر iOS، حيث يمكن الآن لمقتني الآيفون التمتع والإستفادة فيما يقدّمه هذا التطبيق من فوائد جمة، أبرزها عدم محدودية الحجم والعدد، وميزة أخرى تتعلق نقل المجلدات بأكملها كما هي، مما يحافظ على بنية المجلد عند تصفّحها عبر الايفون، كما ويتم بشكل تلقائي إضافة مجموعة الصور لمعرض الصور الخاص بك.

ومن المميزات الأخرى هي إمكانية العثور على كافة الملفات التي تم نقلها إلى هاتفك الايفون عبر التطبيق نفسه، مع إمكانية فتح أي ملف عبر تطبيقات الطرف الثالث، أي مثلًا يمكنك فتح مستند عبر الطبيق الذي تريده بشرط أن يكون هذا التطبيق مُثبّت على هاتفك.

Portal

Vine

vine-music

في آخر تحديث له أعلن المسؤولين عن تطبيق فاين المملوك لشركة تويتر عن تحديث جديد للتطبيق على اندرويد و iOS يقدم ميزة رئيسية ومهمة تتمثل في إمكانية إضافة الملفات الصوتية للفيديو ، إذاً ببساطة يمكنك أثناء تحرير الفيديو إضافة مقطع صوتي من ذاكرة الهاتف ليس ذلك فحسب بل قامت فاين بوضع قائمة ” المسارات المميزة ” التي تحتوي على بعض المسارات الموسيقية الأكثر شعبية حيث يمكنك إختيار أحدها لتضعها في الفيديو .

وكما هو الحال مع أدوات تعديل الفيديو هناك بعض الادوات لتحرير المؤثرات الصوتية مثل القص ورفع وخفض الصوت فمثلاً يمكنك إفتتاح الفيديو بصوت منخفض يزيد تدريجياً والعكس صحيح،النسخة الجديدة تضيف أيضاً الكثير من الإصلاحات والتحسينات لأداء التطبيق .

Vine

Instagram

Instagram

في تحديث جديد ومهم على انستغرام أتاح التطبيق نشر الصور الأفقية والعمودية بحجمها الكامل وكذلك مقاطع الفيديو، حيث الآن عندما ترفع صورة أو مقطع فيديو جديد يمكنك الضغط على أيقونة خاصة لتعديل التدوير سواء إلى الوضعية الأفقية أو العموية بدلاً من الشكل المربع، وما أن تنشر الصورة على انستغرام فإنها ستظهر بقياسها الكامل لمتابعيك.

أما لو دخلت على صفحة حسابك الشخصي، فإن الصور المصغرة للصور العمودية أو الأفقية ستظهر بالتركيز على منتصفها حتى لا تؤثر على المظهر العام للصور المربعة.

وتقول انستغرام أن 20% من المشاركات المنشورة على الشبكة فقط يجري تعديلها واقتصاصها لتلائم التصميم المربع المطلوب سابقاً، لذا دعم الوضعيات الأفقية والعمودية لكامل حجم الصورة والفيديو سيجعلك تستفيد بشكل أكبر من شاشة هاتفك أو حاسبك اللوحي الكبيرة التي تستخدم الخدمة من خلالها.

الجدير بالذكر أن المؤثرات المطبقة على الصور والفيديوهات المربعة أيضاً تطبق على الصور بقياسها الكامل. وهكذا تكون انستغرام قد سددت الضربة القاضية لمئات التطبيقات التي كانت وظيفتها التحايل على شرط الصورة المربعة.

Instagram

QuickPoll

تطبيق لإستطلاع الأراء الفورية بمختلف أنحاء العالم، وله الأدوات ما يجعل الإقتراع أسرع وأسهل للجميع، ما عليك سوى إختيار الفئة وطرح السؤال وتلقى الردر في غضون ثواني.

ويأتي التطبيق بواجهة إستخدام بسيطة للغاية، مع إمكانية تقسيم الإستطلاعات إلى فئات مما يجعل عرض هذه الإستطلاعات حسب الأهمية بالنسبة للمستخدم، مع سجل لعرض الإستطلاعات والإجابات التي قام المستخدم بتعبئتها سابقًا، والأهم مجاني وبدون إعلانات مزعجة.

QuickPoll

Microsoft Translator

لا زالت مايكروسوفت تتفرّع بطرح تطبيقاتها على منصات أخرى خارجة عن نظامها المعروف ويندوز فون، أحدث التطبيقات المطروحة من الشركة هو تطبيق الترجمة Microsoft Translate والذي سيكون منافسًا قويًا للتطبيق الترجمة من قوقل،وذلك بدعمه لساعة أبل ووتش.

فيما يتعلق بتطبيق Microsoft Translate يأتي بتصميم أكثر من رائع الهدف منه التسهيل على المستخدم قراءةً وكتابة، وجاء بدعمه للترجمة الفوريّة لـ 50 لغة من بينها اللغة العربية، كذلك الدعم الكامل للترجمة الصوتيّة عبر نطق الكلمات من خلال هاتف أندرويد أو عبر ساعة أندرويد وير، كذلك يحمل خيار المزامنة بين ساعتك الذكيّة وهاتفك الذكي، أيضًا ميزة حفظ الكلمات المُترجمة للعودة إليها لاحقًا.

Microsoft Translator

Photokeys

إن كنت شعرت بالملل من مظهر لوحة المفاتيح الخاصة بك، ربما عليك النظر لتطبيق Photokeys على آيفون، الذي يتيح لك إنشاء مواضيع لوحة المفاتيح المخصصة بناء على الصور الخاصة بك، وهووسيلة ممتعة لتغيير لوحة المفاتيح وخاصةً للمستخدمين الذين يحبون الكثير من التنوع والخلط بين الهاتف الذكي أو واجهة الجهاز اللوحي.

ويمكنك عبر التطبيق إلتقاط صورة وما وإستخدام ألوانها في ضبط الأزرار، مع عدد غير محدود من تركيبات الألوان، بالإضافة لأكثر من 100 رمز تعبيري، ومن جابنه تدعم هذه اللوحة خاصية التصحيح التلقائي والتنبأ عند الكتابة، أخيرًا التطبيق متاح للتحميل بشرائه بسعر 0.99$.

Photokeys

Moments

Moments

تطبيق Moments والمطوّر من قبل فيسبوك، حصل على أول تحديث رئيسي منذ طرحه على نظامي أندرويد و iOS في شهر يونيو من هذا العام، فكرة التطبيق ستُجنّبك عناء إرسال الصور لإصدقائك بالطريقة التقليدية حيث تعتمد فكرته على مزامنة جميع الصور أولاً بأول لتظهر لدى أصدقائك مباشرة في حال سمحت انت بذلك.

وذلك من خلال إنشاء مجلدات لحدث ما، ومن ثم سيقوم التطبيق ببرمجة معينة للتعرف على الأشخاص الموجودين عبر تقنيات التعرّف على الموقع و الوجه فإذا وجد التطبيق أحد أصدقائك في فيسبوك ضمن الصور الموجودة سيقوم بسؤالك هل تريد مشاركة الصور معه وهكذا.

ما يهمنا أن تطبيق Moments حصل على تحديث جديد يدعم كلا النظامين، واتّجه التحديث لتصميم أشرطة الفيديو بعد أن كان مخصص فقط للصور، ليدعم صناعة تلقائية في توليد الفن التصويري المتحرك “فيديو” والذي يعتمد على مجموعة الصور الخاصة بك إفتراضيًا، مضاف إليه مقطع موسيقي.

يحتوي هذا الفيديو على 6 صور أو أكثر يمكنك تخصيصه عن طريق تغيير الصوت | متاح لك 11 مقطع صوتي مختلف |، كذلك يمكنك إضافة أو إزالة الصور التي تريدها وأخيرًا وضع علامات لأصدقائك، كما وتم إضافة 30 لغو جديدة على التطبيق، وأصبح متاحًا للعديد من البلدان، وأخيرًا تحسينات في أداء التطبيق ككل.

Moments

Feeday

Feeday

إن كنت أحد المولعين بشبكة الصور الإجتماعية إنستجرام ولطالما تدخل إلى التطبيق بصور شبه مستمرة، لابد أن تلقي نظرة على تطبيق Feeday المجاني، والذي يمكن للمستخدمين الإستفادة منه في عرض الأحداث بمركز التنبيهات إعتمادًا على الويدجيت الخاص بالتطبيق.

بمعني آخر أن التطبيق يوفّر لك تغذية راجعة جنبًا إلى جنب نظرة عامة وفورية على الإنستجرام الخاص بك للوصول إلى أحداثك بلمحة من مركز الإشعارات، وسترى أحدث خلاصاتك مُقسّمة لـ 3 ، 6 ، 9 أقسام مع الإشارة أن هذا الأمر إختياري يمكن ضبط الرؤية حسب ما تريد بالإنتقال إلى إعدادات التطبيق.

وبالتالي لن يكون هناك ضياع للوقت في فتح التطبيق بل سيكون لك القدرة مشاهدة الصورة مباشرة أو الإنتقال إليها مباشرة من مركز التنبيهات، فتطبيق Feeday يُقدّم تجربة إستثنائية في هذا المجال، مع العلم أن فريق عمل التطبيق سيطرح قريبًا تحديثًا جديدًا يتم فيه دعم التطبيق لساعات أبل ووتش.

Feeday

TOP File Manager

كون أن الأمر يتعلق بإدارة الملفات الموجودة على هاتف الآيفون أو الآي باد إذن الأمر يستحق النظر، وفي نفس السياق تتوفّر مجموعة كثيرة من تطبيقات إدارة الملفات والتي يُمكن لمستخدمي iOS الإستفادة منها كثيرًا، تطبيق TOP File أحد هذه التطبيقات التي تأتي بفوائد جمّة على مستخدميه علاوةً على السهولة التامة في عمليات تصفّح وتخزين ومشاركة مختلف الملفات.

الجميل في هذا التطبيق هو تصميمه وسهولة الوصول للملف الذي تريده بسهولة وذلك بفضل مفهوم لغة ماتيريال ديزاين التي يأتي بها، وكمثل أي تطبيق في هذا المجال يمكن التعامل مع مختلف الملفات من صور ومقاطع فيديو ومستندات بمختلف أنواعها علاوةً على الميزة الأبرز وهي إمكانية إستيراد وتصدير مختلف الملفات من وإلى الخدمات السحابية أبرزها | قوقل درايف ، دروب بوكس ، ون درايف |، والأروع إمكانية الوصول لهذه الملفات في هذه الخدمات السحابية دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

إضافة إلى المميزات السابقة، إليكم على شكل نقاط ما يوفّر تطبيق TOP File من مميزات وأدوات لمستخدمي الآي أو أس:

  • التطبيق متاح مجّانًا بالكامل.
  • يدعم فتح مختلف صيغ الملفات من الصور وأشرطة الفيديو، كذلك ملفات أوفيس وملفات PDF.
  • أداة تحويل ملفات وورد لصيغة PDF.
  • إضافة حسابات متعددة من الخدمات السحابية نفسها.
  • محرك بحث بهدف البحث عن الملفات المُخزنة على جهازك أو التي تم تصديرها للخدمات السحابية.
  • لم يغفل حماية الملفات حيث يوفّر طريقتين الأولى الشكل التقليدي PIN والثانية TouchID “البصمة”.
  • أداة ضغط وفك الضغط للملفات.
  • ميزة الإخطارات للملفات المُحدّثة.

إذن التطبيق إهتم بجميع النواحي المتعلقة في إدارة الملفات وجعلها بين أيدي المستخدمين، فإن كنت أحد مستخدمي نظام iOS يمكنك تحميله مجّانًا.

TOP File Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى