مايكروسوفت تطلق أوفيس 2016 في 22 سبتمبر

Office-2015-Preview-520x245

أعلنت مايكروسوفت أن أحدث إصدار من حزمة التطبيقات المكتبية أوفيس 2016 الخاصة بنظام ويندوز سيطلق بدءاً من 22 سبتمبر الجاري تماماً كما أشارت التوقعات التي نشرناها سابقاً.

وتأتي الحزمة الجديدة ببعض المزايا التي لم يسبق أن تواجدت في أوفيس، لعل التغيير الأبرز الملاحظ في وورد سيكون التعاون الجماعي في الزمن الفعلي بنسخة سطح المكتب، وهي ميزة كانت قد قدمتها مايكروسوفت في تطبيقات الويب لأوفيس لكن مع توسيع نطاقها لتصل إلى منصة سطح المكتب ستؤدي لفعالية أكبر.

إضافة لذلك هناك ثيم ملون جديد مشابه لما قدمته مايكروسوفت من أوفيس على الماك والأجهزة الذكية الأندرويد و iOS.ولمن لا يحب الثيم الملون، هناك ثيم غامق اللون أيضاً، كذلك أداة لإدخال المعادلات الرياضية في وورد وبوربوينت و إكسل وتكامل أفضل مع الخدمات السحابية.

وهذه الحزمة الجديدة هي نسخة سطح المكتب وليست “النسخة العالمية” التي تعمل على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية إضافة للحواسب الشخصية. والفرق الأبرز بين نسخة سطح المكتب والنسخة العالمية أن الأولى موجهة للحواسب العادية وتعمل على الحواسب القديمة متوسطة المواصفات، بينما النسخة العالمية متوافقة أكثر مع الأجهزة الذكية والشاشات اللمسية.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن نسخة المعاينة من اوفيس 2016 منذ مارس الماضي وأتاحتها للتنزيل في مايو ويمكنك الآن الحصول عليها أيضاً إن لم ترغب بالانتظار إلى إطلاق النسخة الكاملة الرسمية النهائية.

الجدير بالذكر أن أوفيس 2016 لأجهزة الماك ونظام OS X متاحة منذ شهرين.

المصدر

  • الرسام

    ممتاز لاحظات في تطورات كثيرة في نسخة باوربوينت 2016 وكذلك الوورد
    الان الانتقال لويندوز 10 وافيس 2016 اصبح مهماً لما يقدمه الويندوز والاوفيس من تطورات نحن بحاجة لها لمواكبة كل شي جديد في عالم الحاسوب والاعمال المكتبية.

تعليقات عبر الفيسبوك