نتائج اختبار: معالج HTC One A9 بعشرة أنوية وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت

phpwekfe6

خضع هاتف HTC One A9 الذي لايزال قيد التطوير إلى اختبار أداء أظهر أنه يستخدم معالج بعشرة أنوية مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت.

الاختبار الجديد كان عبر منصة Geekbench والذي أوضح استخدام معالج MT6797 من ميدياتك في الهاتف. واستخدمت ميدياتك اسلوب جديد في التصميم يدعى ثلاثي العناقيد Tri-Cluster ما يعني أنه يتألف من عدة معالجات تختلف بالقوة لتولي مهام متنوعة الحمولة.

المعالج الجديد يتألف من Cortex-A72 ثنائي النوى بتردد 2.5 غيغاهرتز مسؤول عن معالجة المهام التي تحتاج قوة معالجة عالية كالألعاب الضخمة وتحرير الفيديو، وهناك أربعة أنوية Cortex-A53 بتردد 2 غيغاهرتز مسؤولة عن المهام المتوسطة المعتادة كالتطبيقات المتنوعة، وهناك أربعة أنوية Cortex-A53 بتردد 1.4 غيغاهرتز للمهام الخفيفة كالتي تجري في الخلفية.

استخدمت ميدياتك دقة تصنيع 20 نانومتر في معالجها هذا ما يعني أنه يستهلك طاقة أقل بنحو 30% مقارنة بالمعالجات القوية الأخرى.

لملاحظة قوة المعالج، فإن اختبار نواة واحدة فقط كانت نتيجته 1835 نقطة وهو يقترب من 1903 نقطة التي حققها معالج تيغرا كي 1 من انفيديا المستخدم في اللوحي Nexus 9 الذي صنعته HTC أيضاً.

في حين أن اختبار متعدد الأنوية جاء بنتيجة 5884 نقطة وهو أعلى مما سجله معالج Exynos 7420 من سامسونج المستخدم في جالكسي اس 6 و جالكسي اس 6 ايدج.

ومن التفاصيل العتادية الأخرى التي أظهرها الاختبار هي الذاكرة العشوائية سعة 4 غيغابايت وهو أول هاتف من HTC يأتي بهذه السعة الكبيرة.

هذه ليست أول مرة يتردد فيها معلومات عن استخدام معالج بعشرة أنوية من HTC في هاتف يجري تطويره، قبل اسبوعين تسربت صور ومعلومات عن الهاتف تقول أنه سيأتي بشاشة من قياس 5.5 بوصة وبتقنية الزجاج المنحني.

ولا نستغرب أن لجأت HTC إلى ميدياتك، حيث أن معالج كوالكوم الرائد سناب دراغون 820 لايزال قيد الاختبارات وفعلياً هناك 30 هاتف ذكي يختبره ولن يكون جاهزاً قبل العام القادم لذا بحثت الشركة التايوانية عن أفضل بديل.

ووزعت HTC دعوات على الصحافة لحضور حدث سيقام في مدينة هاكوني اليابانية يوم 29 سبتمبر، هذا كله يجعلنا شبه متأكدين أن HTC One A9 سيكون الهاتف الذكي سيكشف عنه النقاب في الحدث. وبكل حال الاختبارات العتادية لا تعكس دائماً الأداء الحقيقي في الاستخدام اليومي، سيبقى أمامنا ظهور تجارب استخدام الهاتف بشكل طبيعي للحكم بدقة أكبر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك