بيانات صحفية

وزير الاتصالات يطلع على جهود الاتصالات السعودية بالحج

3

ناقش معالي الدكتور/ محمد بن ابراهيم السويل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات و محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف المهندس/ حبيب بن خضر الشنقيطي مع قيادات الاتصالات السعودية يتقدمهم الدكتور / خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي استعدادات STC وجهودها لخدمة ضيوف الرحمن لموسم حج 1436، اثناء الزيارة الميدانية للوزير والمحافظ لمقر الشركة بمشعر منى.

واستعرض المهندس/ ناصر بن سليمان الناصر النائب الأعلى لرئيس مجموعة الاتصالات السعودية  للتقنية والعمليات  زيادة  الشركة لسعات شبكة الجيل الرابع بنسبة تصل الى 40% في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة،  وزيادة سعات شبكة الجيل الثالث بنسبة 19% والجيل الثاني 15%.

واشار الناصر الى ربط STC لأكثر من 444 موقع جوال عبر الالياف البصرية للحصول على استقرار اكبر للشبكة وسرعات ذات جودة وتقنية عاليين، بالإضافة لتغطية افضل للمباني والمنشآت الحكومية و الانفاق في أكثر من 120 موقع في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، مع توسعة الشبكة الاساسية لتصل لضعف سعات الاعوام الماضية، وزيادة الدوائر الدولية بنسبة 33% خلال هذا العام.

كما قدم المهندس / هاشم الزهراني رئيس فريق العمليات الميدانية بالشركة عرضا عن استعدادات STC لخدمة ضيوف الرحمن والقطاعات الحكومية العاملة بالحج، حيث بدأت الشركة استعداداتها  منذ وقت مبكر واصبحت بكامل جاهزيتها منذ 22 ذو القعدة الحالي، واضاف انه تم تخصيص طاقم من المهندسين السعوديين لخدمة القطاعات الامنية المشاركة بالحج والقطاعات العامة والخاصة ، واشار الى جهود الشركة في  تخصيص فريق لتشغيل العمليات الميدانية المتنقلة والذي يقوم بمتابعة الدوائر المهمة ومتابعة حركتها والتنسيق لأي طارئ .

ومن جهته، استعرض المهندس / وجدي الحازمي المدير الاقليمي بالشبكة التوسعات التي قامت بها  STC حيث تمت زيادة خدمة الالياف البصرية لأكثر من 660 برج جوال ما بين مكة والمدينة المنورة، مع متابعة خدمة كبار عملاء الشركة من القطاعات الحكومية.

 

نبذة عن STC:

 

تعتمد شركة الاتصالات السعودية (STC) على الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعتبر أكبر مشغل في هذا القطاع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

تقوم STC بتقديم الخدمات لأكثر من 160 مليون عميل. وتوفر لهم الحلول المتطورة والمصممة لتلبية حاجاتهم لمواكبة اقتصاد المعرفة.

انطلاقا من مقرها في المملكة العربية السعودية، يمتد حضور STC العالمي الى تسع دول. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.stc.com.sa ، ومتابعتنا على فيس بوك وتويتر وإنستقرام

للاستفسارات الصحفية يرجى الاتصال: محمد الرشيدي، مدير العلاقات الاعلامية STC  [email protected]

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى