سامسونج تنفي تسريح 10 آلاف موظف وتجمد رواتبهم

samsung logo

تحدثت بلومبيرغ قبل يومين أن شركة سامسونج تعتزم تسريح 10% من موظفيها في المقر الرئيسي بكوريا الجنوبية نتيجة تعثر المبيعات ولخفض التكاليف. إلا أن مسؤول رفيع المستوى في سامسونج نفى اليوم هذا التقرير معتبراً إياه بالإشاعة الكاذبة.

في حين أن سامسونج لن تسرح أي موظفين حسب كلام المسؤول، إلا أن هناك عمليات مناقلة ستجري، حيث سيتم نقل بعض الموظفين من مكاتب وفروع معينة إلى أخرى. كما أن هناك خطة اخرى قررتها سامسونج لخفض النفقات وهي تجميد الرواتب هذا العام وذلك لأول مرة منذ ست سنوات.

مما تقدم قد نفهم أن كلام بلومبيرغ ربما كان صحيحاً، لكن سامسونج تراجعت عن خيار التسريح وعوضته بتجميد الرواتب وعدم زيادتها وكذلك نقل الموظفين من فروع ومكاتب لأخرى حتى تصب جميعها بالنهاية في هدف خفض النفقات والتكاليف.

وعانى قطاع الهواتف الذكية في سامسونج من تراجع كبير وصل إلى 38% في الدخل التشغيلي بحسب أرقام الربع الثاني، حتى أن سامسونج تراجعت حصتها السوقية العالمية أيضاً. كما هبطت القيمة السوقية لسامسونج بنحو 44 مليار دولار نتيجة ضعف مبيعات الهواتف الذكية التي لجأت إلى خفض أسعار جالكسي اس 6 و اس 6 ايدج في محاولة لتحفيز الطلب عليها.

وحتى نتائج سامسونج المالية للربع القادم وبناءاً على أرقامها سنشهد قرارات جديدة في جهود إعادة الهيكلة لإنقاذ الشركة ومنع المزيد من الهبوط. بشكل عام يتوقع أن تهبط مبيعات الشركة هذه السنة إلى 166 مليار دولار مقارنة بـ 171 مليار دولار العام الماضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك