القبض على مُتنكِّر في زي سائق أوبر يستدرج الطالبات في تكساس للركوب في سيارته

أوبر

ما الذي بإمكان أوبر فعله إذا تنكَّر أحدهم في زيّ سائقيها وزعم أنه تابعًا لها؟ لا ندري، لكن ربما كان الاحتياط الأول مِنْ قِبَلِ الزبائن، وخاصة إذا كانوا من النساء.

وفقًا لشرطة تكساس، قام أحدهم بالتنكُّرِ في زي سائق أوبر واستدرج طالبتين في الساعة الثانية صباحًا، وبالطبع لم تشكّ الفتاتان في الأمر. وبعدما ركبتا معه، بدأ غريب الأطوار في الحديث بكلام “غير لائق” على حدِّ تعبيرهما، إلى أن أتت الشرطة في محاولته للاعتداء على أحدهما.

ورفض المتحدث باسم أوبر التعليق على الأمر، لكنه ذكر أن الشركة تقوم بحظر السائقين الذين يستقلّون الركاب دون إتمام هذه العملية عبر التطبيق. حيث يعمل التطبيق على تتبُّعِ تحديد البيانات، بما في ذلك اسم السائق، وتعقُّبه من خلال خدمة تحديد المواقع GPS. العجيب أنه في الشهر الماضي تم القبض على آخر في حادث مُماثل في تالاهاسي بولاية فلوريدا.

وعلى جانبٍ آخر، هناك عدد من الاتهامات حول مهاجمة سائقي أوبر في الولايات المتحدة وخارجها، حيث تم الإبلاغ عن الحوادث في عدة ولايات أمريكية، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة، وفرنسا، وأستراليا، والهند، والصين.

أنوّه هنا في تحذير الرجال أيضًا، خاصة من يعيشون في الخارج، ربما لم نعاني من مستوى مُماثل من التحرُّش، لكن هذا لا يعني أن الرجال يجب أن يتخلُّوا عن حذرهم، سواء مع المتنكِّرين في زي سائقي أوبر، أو عند مرورهم من أمام شركة أبل!

المصدر: CNet


تعليقات عبر الفيسبوك