مؤتمر أبل: أبل تكشف رسميًا عن “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس”!

آيفون 6 إس و6 إس بلس

وأخيرًا! أعلنت أبل رسميًا عن هاتف آيفون الجديد لهذا العام، ألا وهو: آيفون 6 إس ، وشقيقة الأكبر: آيفون 6 إس بلس.

أتى الآيفون الجديد مصنوعًا من معدن Aluminum 7000 series. كما أن لدى آيفون 6 إس ألوان جديدة هذه المرة، وهو اللون الذهبي، بالإضافة إلى اللون الذهبي. ويحتوي آيفون 6 إس على تقنية ثري دي تاتش، وهذه الميزة تعني عرض وظائف إضافية على شاشة آيفون 6 إس و6 إس بلس. ومن الواضح أن ثري دي تاتش متكاملة بشكل رائع مع iOS.

لنضرب مثالًا على قدرات ثري دي تاتش، إذا كان لديك محتوى على آيفون 6 إس – مثل رسالة بريد إلكتروني، أو صورة، أو مقال،..الخ -، بمجرد الضغط برفق على المحتوى؛ ستتمكن من مُعاينته دون فتحه، أمَّا إذا واصلت الضغط، فإنك ستدخل على المحتوى نفسه. بالإضافة إلى ذلك، تتكامل ثري دي تاتش مع بقية خصائص آيفون 6 إس/6 إس بلس، مثل الكاميرا، وتعدد المهام، وغيرهما.

يحتوي آيفون 6 إس/6 إس بلس على معالج A9، وهو أسرع عن معالج A8 بنسبة 70%-90%. بالنسبة للمُساعد الصوتي سيري، فيأتي مُفَعَّلًا بصورة تلقائية، بحيث لا يحتاج المستخدم للنقر على أية أزرار من أجل تفعيله.

كذلك يحتوي الآيفون الجديد على الجيل الثاني من ماسح البصمة، وهو أسرع من الإصدار السابق.

بالنسبة لكاميرا آيفون 6 إس/6 إس بلس، فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل، مع تجربة بصرية أوضح من الكاميرات السابقة، من خلال زيادة في عدد البيكسلات بنسبة 50%.أمَّا عن الكاميرا الأمامية، فهي بدقة 5 ميجا بيكسل، بحيث تعمل شاشة الآيفون بمثابة الفلاش لها!

أحد التقنيات الرائعة هي لايف فوتو، التي تجعل جزءًا من الصورة متحركًا، والآخر ثابتًا! هناك أيضًا دعم لشبكات الجيل الرابع بتردد ضعف ما يوجد في الإصدار السابق.

وأخيرًا، هناك تطبيق يسمح لمستخدمي أندرويد بنقل ملفاتهم بسهولة إلى iOS.

تابعوا معنا تغطية مؤتمر أبل 2015 الكاملة، فقط على عالم التقنية.


  • Moaath *’

    والبطارية وش صار عليها ؟! كأنهم ما تكلمو عليها !

  • maria alotibi

    طيب متى بينزل بالاسواق !!!

تعليقات عبر الفيسبوك