Adblock Plus تطلق متصفح خاص لحجب الإعلانات على الأجهزة الذكية

meet-the-adblock-browser-for-android-a-leap-up-from-adblock-plus

بعد الحرب التي شنتها قوقل على تطبيق Adblock Plus ومنعه من التواجد على قوقل بلاي في فترة ما، بدأت الشركة تعمل على بناء متصفح خاص بها لتقديم خدمتها الأهم وهي حجب الإعلانات.




فعلياً المتصفح الجديد ليس مبني بالكامل من تطوير شركة Eyeo المطورة لتطبيق Adblock Plus، بل اعتمد على متصفح Kitt الذي يسهل عملية جلب إضافات كروم.

بنفس الوقت نعلم أن آبل تعمل على نظام لحجب الإعلانات وعناصر أخرى ستقدمه ضمن نظام التشغيل iOS 9، مع أن متصفح Adblock Plus لن يكون بنفس فعالية وقوة ميزة حجب الإعلانات من آبل، لكنه أيضاً خيار آخر متاح الآن لمستخدمي أجهزة iOS و الأندرويد ليوفر لأولئك الذين قد لا يصلهم تحديث iOS 9 أن يتمكنوا من حجب الإعلانات أثناء تصفحهم.

الفارق الأساسي بين ما ستقدمه آبل و المتصفح الجديد، أن المتصفح سيقوم بتحميل الإعلان لكنه لن يعرض على الشاشة بفضل استخدام الجافا سكربت، بينما طريقة آبل تعمل على منع تحميله من أصله حتى ما يعني سرعة أكبر في التصفح واستهلاك بيانات وبطارية أقل خاصة في الصفحات التي تحوي كم كبير من الإعلانات. وفي إحدى التجارب أثبتت طريقة آبل سرعة أكبر في زمن تحميل الصفحات تصل إلى نصف الوقت.

وكانت Eyeo قد أطلقت المتصفح بنسخة تجريبية على الأندرويد منذ مايو الماضي وحصل على أكثر من 300 ألف تحميل خلال أول اسبوع فقط.

الجدير بالذكر أن تقرير سبق نشره تحدث عن خسائر حجب الإعلانات التي تصل إلى أكثر من 21.8 مليار دولار كعائدات ضائعة هذا العام على الرغم من أن فقط 6% من مستخدمي الانترنت يعتمدون أحد تطبيقات حجب الإعلانات.

Adblock Plus [iOS / الأندرويد]