12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر أغسطس

12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمُحدّثة في شهر أغسطس

شهد شهر أغسطس الكثير من التطبيقات التي تستحق أن تكون من ضمن أفضل التطبيقات لهذا الشهر، وكعادتنا عند إنتهاء كل شهر نعرض لكم أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا أو التي حصلت على تحديث جديد ومهم لها في الشهر ذاته، موضوعنا لهذا اليوم يتناول أفضل تطبيقات أندرويد لشهر أغسطس المنصرم، وبالفعل كان الشهر حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمهمة، دعونا نُلقي نظرة على كوكبة هذه التطبيقات.

(للإطلاع على أفضل تطبيقات أندرويد لشهر يوليويمكنك التوجّه إلى هنا)

YouTube Gaming

قبل أشهر قليلة من الآن أعلنت يوتيوب عن خدمة YouTube Gaming المخصصة للبث المباشر للألعاب والمنافسة بشكل مباشر لخدمة Twitch التي إستحوذت عليها امازون مؤخراً، في شهر أغسطس تم تدشين الخدمة بشكل رسمي عبر الويب وعبر تطبيقات أندرويد و iOS.

وفي سياق الموضوع تركز الخدمة في الويب على المحتوى كما وسيقدّم للمستخدم بعض الفيديوهات الأكثر شعبية وستقوم يوتيوب بتخصيص مكان للأحداث الكبيرة ومؤتمرات الالعاب فضلاً عن شراكة مع أكبر مطورين المحتوى لعرض جديدهم بإستمرار، أما التطبيقات فهي ستساعد اللاعبين في الوصول إلى قنواتهم وقنوات أصدقائهم من أي مكان مع إمكانية إنشاء المزيد من الفيديوهات مع وعوداتبأن يكون البث المباشر عبر هذه التطبيقات أسهل من أي وقت مضى .

➤ YouTube Gaming

Focus

تطبيق Focus على أندرويد معه ستتصفّح صورك بسرعة وسهولة

تطبيق Focus الجديد، صاحب مهمة تصفّح الصور بطريقة مذهلة وسهلة للغاية، فإن كنت أحد الذين يملكون مجلدات كثيرة من الصور، يمكنك الإستفادة كثيرًا من هذا التطبيق كون أنّه مبني على الكفاءة وسهولة الإستخدام.

البارز في التطبيق أنّه يأتي بتصميم ماتيريال ديزاين مما يعطي الجمالية في تنقلاته وتمريراته، كذلك يوفّر وسوم لصورك للحفاظ على تنظيمها بشكل لم يسبق له مثيل، حيث يعتبر تطبيق Focus  الأول من نوعه في إستخدام هذه الطريقة في عملية التنظيم، علاوةً أن هذه الوسوم أو العلامات متعددة وجاهزة مسبقًا عددها 11 وسم أو يمكنك إنشاء الوسم الخاص بك.

وله القدرة للوصول لصورك وحتى مقاطع الفيديو مباشرة من الصفحة الرئيسية، أو الوصول لصورك بسرعة حسب التاريخ، هذا مجمل ما يقدّمه التطبيق، حيث الميزة الرئيسية له هي الوصول السريع للصورة التي تريدها دون إستنزاف وقت وجهد أكثر.

➤ Focus

Amazon Underground

متجر Amazon Underground لتحميل آلاف التطبيقات المدفوعة مجّانًا

أعلنت أمازون عن إطلاق متجرها الجديد Amazon Underground البديل لمتجر أمازون القديم والمطروح قبل عدة سنوات، تقول أمازون في هذا السياق أن هذا المتجر يوفّر ما قيمته 10,000$ من التطبيقات والألعاب المدفوعة والتي يمكن للمستخدم تحميلها مجّانًا.

وذلك مع إتفاق مع المطورين من خلاله تقوم أمازون بسداد والدفع لهم إستنادًا لمقدار الوقت الذي يستغرقه المستخدم في إستخدام أحد التطبيقات أو الألعاب، دون أي رسوم إضافية على المستخدم، المثير للدهشة أن المستخدم يستطيع من خلال التطبيق أو المتحر تحميل ألعاب ماركة Rovio, Glu, Gameloft التي معظمها تحتاج للدفع من أجل الإستمرار، وذلك بشكل مجاني دون أي تكاليف على المستخدم.

وأخيرًا أشار المصدر أن متجر Amazon Underground متوفّر فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، مع طرح المزيد من التطبيقات المدفوعة بشكل دوري والتي اصبحت مجانية، للحصول على التطبيق ما عليك سوى الإنتقال لمتجر أمازون من  هنا، ومن ثم عليك إدخال بريدك الإلكتروني لتصلك رسالة تحتوي على رابط تحميل التطبيق بصيغة التثبيت اليدوي APK، أو تحميله مباشرة وبصيغة APK عبر الرابط بالأسفل.

 Amazon Underground

Microsoft Translator

Microsoft Translator

لا زالت مايكروسوفت تتفرّع بطرح تطبيقاتها على منصات أخرى خارجة عن نظامها المعروف ويندوز فون، أحدث التطبيقات المطروحة من الشركة هو تطبيق الترجمة Microsoft Translate والذي سيكون منافسًا قويًا للتطبيق الترجمة من قوقل،وذلك بدعمه لساعة أندرويد وير.

فيما يتعلق بتطبيق Microsoft Translate يأتي بتصميم أكثر من رائع الهدف منه التسهيل على المستخدم قراءةً وكتابة، وجاء بدعمه للترجمة الفوريّة لـ 50 لغة من بينها اللغة العربية، كذلك الدعم الكامل للترجمة الصوتيّة عبر نطق الكلمات من خلال هاتف أندرويد أو عبر ساعة أندرويد وير.

كذلك يحمل خيار المزامنة بين ساعتك الذكيّة وهاتفك الذكي، أيضًا ميزة حفظ الكلمات المُترجمة للعودة إليها لاحقًا، وأخيرًا يمكنك الآن تحميل Microsoft Translate مجّانًا عبر الإنتقال لمتجر بلاي، وإن كان التطبيق غير مدعوم في بلدك يمكنك تحميله بصيغة التثبيت اليدوي APK من هنا.

➤ Microsoft Translator

محرك البحث Bing

محرك البحث Bing من مايكروسوفت يجلب ميزة "Snapshots on Tap"

من أكثر الميزات المنتظرة والقادمة في إصدار أندرويد 6.0 Android Marshmallow هي ميزة “Now on Tap” في قوقل ناو والمعلن عنها بمؤتمر قوقل للمطورين I/O 2015، ومن خلالها ستمنح قوقل للمستخدمين الإجابات على الأسئلة في نفس لحظة كتابتها.

كما سيكون لديها القدرة على قراءة كل ما هو معروض على الشاشة من خلال الضغط باستمرار على الزر الرئيسي في أندرويد، مع تغذية المستخدمين بالمعلومات اللازمة عبر بطاقات قوقل ناو. وبغض النظر عن أي تطبيق مفتوح على الشاشة، ستعمل ميزة Now on Tap، مع إمكانية المستخدمين الاستفادة من أي كلمة معروضة على متصفح الإنترنت، والحصول على بطاقة قوقل ناو تحمل المزيد من المعلومات عنه.

في إطار المنافسة الشرسة أعلنت مايكروسوفت عن إضافة ميزة Snapshots on Tap على محرك بحثها الشهير Bing، والمشابهة لميزة قوقل المنتظرة Now on Tap، ويمكن الإستفادة من هذه الميزة بالضغط المطول على زر الهوم حتى يتم قراءة الشاشة دون أن تضطر للخروج من أحد التطبيقات، الفيديو أدناه يوضّح طريقة عمل الميزة.

Ninja Snap

أحد التطبيقات الجديدة على متحر بلاي، حيث فكرته مدهشة للغاية تضع المتطفلين على خصوصية الصور في أمر محرج للغاية، متمثلة بإظهار صورة المتطفل عند العبث والتمرير بين الصور الموجودة في المعرض، ويكون هذا بتصوير المتطفل بدون علمه عبر الكاميرا الأمامية لجهاز الأندرويد.

مع الإشارة أن هذه الفكرة داخل التطبيق نفسه وليس داخل معرض الصور، حيث عندما تريد إظهار صورة ما لأحد الأصدقاء لرؤيتها، تفتح التطبيق وتترك له الصورة لمشاهدتها فإن كان متطفل ويقوم بالتمرير يمنى وشمالًا فهذا دور التطبيق ليقوم بفضحه، وذلك بعد التمرير لعدة صور “انت تقوم بتحديد الرقم” تظهر له صورته فجأة وتخيل هنا الموقف.

➤ Ninja Snap

Robinhood

أطلقت واتساب تحديثاً جديداً للتطبيق على اندرويد، حيث تقدم نسخة واتساب رقم 2.12.250 مزايا ليست بالكبيرة ولكنها مفيدة وتساعد في تسهيل وتحسين تجربة المستخدم للتطبيق، جديد التحديث إعدادات لكتم الصوت عن كل دردشة وإمكانية تخصيص نغمة لكل محادثة، ايضًا إمكانية وضع علامة غير مقروء للمحادثة وإضافة رموز تعبيرية جديدة.

إضافة إمكانية الضغط المطوّل على الرمز التعبيري لتغيير اللون، كذلك إمكانية تحديد عدة رسائل في المحادثة لحذفها أو إعادة التوجيه، أيضًا دعم حفظ بطاقة الإتصال مباشرة أو حتى إرسالها عبر واتساب، وأخيرًا إمكانية تقليل إستهلاك البيانات في حال إستخدام مكالمات واتساب.

مع الإشارة أن هذه المميزات تم طرحها سابقًا على نسخة التثبيت اليدوي APK، لكن هذا التحديث طُرِحَ رسميًا على متجر بلاي لجميع المستخدمين.

WhatsApp

Cortana

Cortana

مع أنه تسرب قبل أكثر من شهر والكثير الآن بات يستخدمه على سبيل التجربة على الأقل، أطلقت مايكروسوفت مساعدها الصوتي كورتانا بنسخة خاصة على متجر بلاي ولا تزال تجريبية، وكما على هواتف ويندوز فون أو نظام ويندوز 10، كورتانا على الأندرويد يقوم بنفس المهام تقريباً. يمكنك طلب إنشاء تنبيهات، أو البحث على الويب، أو تتبع رحلاتك الجوية وغيرها الكثير.

حتى يمكنك استبدال مساعد Google Now بكورتانا من مايكروسوفت ليعمل تلقائياً عند الضغط المطول على زر الرئيسية، لكن لاتزال غير قادر على استدعاء كورتانا من أي مكان ضمن نظام التشغيل من خلال قول ‘Hey Cortana’ كما لدى استخدامه على جهاز الكمبيوتر، أو كما يمكن استدعاء Google Now.

بشكل عام الكثير من المزايا والمعلومات التي يقدمها مساعد قوقل ستجدها من كورتانا، وبالطبع يمكنك التحكم بالمعلومات التي يستطيع كورتانا حفظها وتعلمها عنك ليقدمها لك، للإستفادة من التطبيق عليك الإنضمام للبرنامج التجريبي من هنا.

 

Snowball

Snowball

يمكنك مع هذا التطبيق الحصول على الإخطارات “التنبيهات” التي تريدها، والذي لا تريده بالتأكيد لن يصلك، مع إمكانية إخفاء وعدم إظهار رسائل البريد المزعجة مثلًا رسائل تم تحديث عدد من التطبيقات لديك.

مع Snowball لن يجعلك تفوت الأشياء المهمة، كيفية عمل التطبيق كما أِرت سابقًا التطبيق ذكي أي أنّه يتعلم منك حيث مجموعة الإخطارات التي دائما تنتقدها أو تمررها كونها غير مهمة سيتعلم منك التطبيق أنك تهملها فلا تأتي لك لاحقًا، والعكس صحيح فيما يتعلق بالتنبيهات المهمة.

التطبيق مفيد جدًا وخاصة فيما يتعلق بتطبيقات التواصل والتراسل، فبدلًا من فتح التطبيق والرد يمكنك مباشرة عبر هذا التطبيق الرد مباشرة مثلًا على رسالة نصية أو رسالة واتساب ,,إلخ، وأخيرًا بالأمس حصل التطبيق على تحديث جديد جاء بدعمه للانشر نوفا كذلك أضاف الوصول السريع لبعض الأدوات.

➤ Snowball

 

 

  • ايمن

    برنامج تحفة

  • ايمن

    السلام عليكم ورحمةجميعا

تعليقات عبر الفيسبوك