مراجعة هاتف أوبو R7

IMG_9912 copy

هاتف أوبو R7 هاتف جديد مقدم من شركة أوبو الصينية ويعد تحسين للعيوب التي بالهاتف السابق أوبو R5 الذي قمنا بمراجعته بالسابق ، ومن أهم العيوب التي تم تحسينها هي وضع مدخل للسماعات بعدما كان يحتاج إلى وصلة خارجية .

التصميم

هاتف أوبو R7 حصل على تصميم مشابه للهاتف R5 مع بعض التغييرات مثل أماكن الأزرار وبروز الكاميرا ، الهاتف مصنوع من الألمنيوم من الخلف والحواف ومن الزجاج من الأمام ، كما أن الإنحناءات أصبحت أفضل لراحة اليد للحصول على طريقة حمل أفضل .

من الأسفل يأتي الهاتف بمنفذ USB 2.0 للشحن والنقل ومايكروفون ، ومن الأعلى مدخل السماعات ، ومن الجانب الأيسر زر معدني للقفل وتشغيل الهاتف ، ومن الجانب الأيمن زرين لرفع وخفض الصوت ومدخل لشريحتين والذاكرة الخارجية ، من الأمام يحتوي الهاتف على كاميرا 8 ميجابكسل وأزرار غير محسوسه للقائمة الرئيسية والرجوع والخيارات ، ومن الخلف يحتوي على كاميرا 13 ميجابكسل مع فلاش LED وشعار OPPO يتوسط الهاتف وسماعة بالأسفل .

الشاشة

شاشة الهاتف تأتي بقياس 5 إنش من نوع AMOLED بدقة وضوح 1080*1920 بكسل وبكثافة 445 بكسل في الإنش , سطوع الشاشة جيد جداً وكذلك حدة الصورة تعتبر ممتازة ووضوح الألوان أيضا , لم أواجة أي مشاكل مع الشاشة أو عيوب كما يتوفر بالهاتف وضعية حماية العين التي تقوم بإضافة طبقة باللون الأصفر لتخفيف شدة سطوع اللون الأبيض .

الأداء

أداء الهاتف يعتبر متوسط مع معالج ثماني النواه Qualcomm Snapdragon 615 بسرعة 1.5 جيجاهرتز بمعمارية 64 بت وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 16 جيجابايت ، أثناء إستخدامي للهاتف بالإنتقال بين التطبيقات لايوجد هناك بطئ أو تعليق ، لكن مع الألعاب ذات الدقة العالية هناك بعض من البطئ مع معالج الرسوميات Adreno 405 .

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية سعة 2320 ملي أمبير غير قابلة للنزع يمكنها الصمود لحد 14 ساعة مع الاستخدام المتوسط ، كما يأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع VOOC المتوفرة بهواتف أوبو التي تمكنك من شحن 70 بالمئة من البطارية خلال 30 دقيقة والتي تعتبر من أفضل تقنيات الشحن السريع .

الواجهة والنظام

يأتي هاتف أوبو R7 بنظام الأندرويد كيت كات 4.4.4 بواجهة ColorOS 2.1 ذات تصميم جميل وبسيط ومتناسق وبدون تعقيدات حيث يوفر للمستخدم سلاسة في الإستخدام وإستجابة سريعة ووصول للخدمات بشكل مبسط وسهل مع توفير العديد من المميزات مثل فتح القفل بنقرتين على الشاشة وكذلك الرسم على الشاشة للوصول إلى تطبيقات محددة كما يتوفر متجر خاص بالثيمات , هذه الواجهة متوفره على هواتف أوبو جميعها ولكن هناك إختلاف بسيط مع هذا الهاتف بإضافة ألوان مختلفه بالإعدادات .

صور النظام والواجهة

الكاميرا

هاتف أوبو R7 يأتي بكاميرا خلفية قياس 13 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 مع فلاش LED ، وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل لأخذ صور سلفي عالية الجودة ، تصوير الفديو يدعم التصوير بدرجة وضوح 1080 و 30 إطار بالثانية ، تطبيق الكاميرا متطور ويحمل الكثير من الوضعيات التي يمكن تحميلها من المتجر الخاص بها مثل وضعية HDR ووضعية Ultra HD التي تمكنك من التصوير بدقة 24 ميجابكسل وأيضا وضعية الكاميرا الإحترافية التي تمكنك من إعداد الكاميرا حسب ما تراه مناسباً والوضعية الجديدة على تطبيق الكاميرا هي وضعية RAW لأخذ الصور الخام والتعديل عليها فيما بعد ببرامج تعديل الصور ، الكاميرا على هاتف متوسط الفئة تعتبر ممتازة وهذه بعض صور التجربة :

مراجعة الفديو

صور الهاتف

 

المميزات

بنيَّة الهاتف عالية الجودة

يدعم شريحتين ومدخل ذاكرة خارجية

أداء ممتاز بالنسبة لهاتف متوسط الفئة

العيوب

نسخة الأندرويد قديمة

بطارية متوسطة

المواصفات التقنية

الأبعاد143 x 71 x 6.3 mm
الوزن147 جرام
المعالجQualcomm Snapdragon 615
معالج الرسوماتAdreno 405
الذاكرة العشوائية3 جيجابايت
الذاكرة الداخلية16 جيجابايت
الذاكرة الخارجيةمتوفرة
البطارية2320 ملي أمبير
نظام التشغيلاندرويد كيت كات 4.4.4
حجم الشاشة5 إنش
نوع الشاشةAMOLED
وضوح الشاشة1080 * 1920 بكسل
الكاميرا الخلفية13 ميجابكسل
[review]

تعليقات عبر الفيسبوك