تحديث متصفح كروم 45 يحل مشاكل استهلاك الذاكرة

كروم 45

كروم هو متصفح قوقل، وهو سريع من وجهة نظر العديد من المستخدمين، على العكس من المتصفحات الشهيرة الأخرى. ولأن السرعة هي أحد المبادئ التأسيسية للمتصفح، أتى أحدث إصدار له – كروم 45 – مع مجموعة من التحسينات التي تمنحكم تجربة تصفح سريعة حتى وإن كنتم تمتلكون حواسيب قديمة.

أهم الميزات الجديدة أيضًا هو خيار “continue where you left off” الذي يسمح بإعادة فتح علامات التبويب كلما قمتم بتشغيل كروم من جديد، وهي ميزة موجودة من قبل. هذه المرة، يريد كروم أن يفعل ذلك بطريقة أكثر تفاعلية، حيث يتم استعادة علامات التبويب من الأكثر استخدامًا إلى الأقل؛ لتتمكنوا من الاطلاع على علامات التبويب الأكثر أهمية في لمح البصر.

هذه الميزة تبدو ذكية، لكن بالتأكيد هناك من هم مثلي ممن يرغبون أن تظل الأمور كما هي في أماكنها، وبالتالي فإن ظهور علامة التبويب الأكثر مُشاهدة قد لا تعنى أنها الأفضل بالنسبة لي. نأمل أن تكون هناك طريقة لإيقاف تشغيل هذا الخيار.

ليس ذلك فحسب، بإمكان كروم 45 معرفة ما إذا كان جهازكم لديه إمكانات منخفضة أم لا، حيث سيتم إيقاف علامات التبويب من أجل الحفاظ على مساحات الذاكرة قدر الإمكان. وبطبيعة الحال ستظل علامات التبويب مفتوحة، فإذا أردتم استعادة الصفحة؛ كل ما عليكم فعله هو النقر عليها.

المصدر: Google


تعليقات عبر الفيسبوك